• ×

07:05 صباحًا , الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

مدارس دومة الجندل تنفذ برنامج " يكاد زيتها يضيء"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 
بقيادة مشرف النشاط الطلابي بمكتب التربية والتعليم بدومة الجندل الأستاذ محمد القاضب نفذت مدارس دومة الجندل برنامج " يكاد زيتها يضيء " بتعاون مُثمر من عدة مزارعين ومعلمين ومعصرة الشمال التعاونية وبإشراف رواد النشاط بالمدارس .

وتميزت العديد من المدارس في البرنامج أبرزها ثانوية الأمير نايف وثانوية الملك سعود وثانوية الشيخ ابن باز ومتوسطة محمد بن إبراهيم وابتدائية الرديفة .

وبرنامج " يكاد زيتها يضيء " يسلط الضوء على الأهمية الصحية والجمالية والاقتصادية لزيت الزيتون والبركة في ثمرة وأوراق الزيتون ويبدأ البرنامج بالمدارس بالإذاعة المدرسية بمشاركة الطلاب وزيارة لعدة مزارع ولمعصرة الشمال وعرض توضحي لشجرة الزيتون المباركة وفوائدها وأماكن زراعتها في منطقة الجوف والقيمة الاقتصادية لها.

يُذكر أن مشروع " يكاد زيتها يضئ " تقيمه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارتي النشاط الطلابي للبنين والبنات، بهدف الاهتمام بالزراعة بشكل عام وبشجرة الزيتون بشكل خاص لما لها من فوائد غذائية واقتصادية للمنطقة، وزرع بذور الخير في نفوس أبنائنا الطلاب والطالبات وتعزيز انتمائهم لأرض هذا الوطن المعطاء، وبذر حب العمل التطوعي في نفوس الناشئة، كما يهدف إلى تربية الناشئة على ثوابت دينية بسلوك جماعي .


image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  467
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:05 صباحًا الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018.