• ×

03:48 صباحًا , الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

17 طالباً وطالبة من مدارس الجوف يتأهلون إلى نهائيات أولمبياد "إبداع"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 
هنأ مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الأستاذ فواز بن صالح الجعفر الطلاب والطالبات الفائزين في تصفية مدارس منطقة الجوف، في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع".

وقال في كلمته التي ألقاها خلال حفل إعلان نتائج الطلاب في المعسكر الكشفي بسكاكا، "إنه يوم جميل أن تلتقي فيه عقول أبنائنا في هذه المسابقة التي تدعمها وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، لاحتضان أبنائنا وإبداعاتهم ومواهبهم حتى ينافسوا بها في ميدان العلم أرقى المنافسات العالمية".

وخاطب الجعفر الطلاب متمنياً منهم أن يخرجوا بإصرارهم وإرادتهم ليقفوا في مسابقات عالمية ودولية، ليخرج منهم باحث وعالم ومخترع ينافسوا في ميادين العلم والعمل.

وأثنى الجعفر على التنظيم المتميز الذي شاهده للمعرض والحفل الختامي، مثمناً جهود إدارة الموهوبين والإدارات المساندة لها.

وسينافس الطلاب والطالبات المتأهلين في المهرجان السعودي للعلوم والإبداع على مستوى المملكة في شهر ربيع الآخر المقبل، وأشرف على البرنامج من مؤسسة "موهبة" الأستاذ ماجد بن سعد الشايب والدكتور سامي بن سعد الثابت للبنين، والدكتورة عبير بنت عبدالله الدهيمان للبنات.

والطلاب المتأهلين في مسار البحث العلمي هم: عبدالمجيد بن عبدالله عطاالله البلوي من مدرسة أبو عبيدة الثانوية بسكاكا في مشروع "حماية المباني وناطحات السحاب عن طريق المجال المغناطيسي"، عبدالحميد عبدالمجيد محمد صالح من مدرسة الملك سعود الثانوية بدومة الجندل في مشروع "المفاعلات المضادة"، أحمد سعدي حمود الشمري من مدرسة العمرية المتوسطة بسكاكا في مشروع "تأثير الألوان في الحشرات".

أما في مسار الابتكار فتأهل الطلاب الآتية أسمائهم: نواف محمد الهذال وفيصل محمد الهذال من مدرسة عمر بن الخطاب المتوسطة بسكاكا في مشروع "الرضاعة النظيفة"، عبدالإله عبدالرحمن الزارع وهاني سليمان الزارع من مدرسة الأمير نايف بن عبدالعزيز الثانوية بدومة الجندل في مشروع "التعبئة الآمنة"، مهند محيسن العلي من مدرسة الملك سعود الثانوية بدومة الجندل في مشروع "صفر نيوتن".

أما الطالبات المتأهلات في مسار البحث العلمي فهن: لميس جمال القيسي وصفاء حمود المرشد من مدرسة الثانية الثانوية بسكاكا في مشروع "الكوارتز وخاصية الأيزو الكتريك"، نسرين جمال القيسي من مدرسة الثانية الثانوية بسكاكا في مشروع "استخدام المصاعد في توليد الطاقة الكهربائية"، شادن محمد الدرعان وأريج محمد الدرعان من مدرسة التجديد المتوسطة والثانوية الأهلية في مشروع "علاج الجروح بخيوط العنكبوت".

أما في مسار الابتكار فتأهل الطالبات الآتية أسمائهن: حماس مسند فريح الرويلي من مدرسة السابعة الثانوية بالطوير في مشروع "استخدام الكود QR code في الكتب المدرسية"، نور أشرف الثامر ونوف أشرف الثامر من مدرسة التجديد المتوسطة والثانوية الأهلية في مشروع "قطعة قماش لعلاج الشحنات الكهربائية"، سديم صقر فرحان الصقر من مدرسة الثانية المتوسطة بسكاكا في مشروع "مؤقتي يذكرني".



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 1  0  449
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    25-02-36 06:56 مساءً ابو حسن :
    مبرووووك للجميع ابتكارات وابحاث روعة. نفع الله بكم ايها الجيل الصاعد الواعد
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:48 صباحًا الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018.