• ×

03:40 مساءً , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

إدارة "تعليم الجوف" تحتفي باللغة العربية بيومها العالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 
احتفت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف باليوم العالمي للغة العربية، حيث أقيم الكثير من الفعاليات والبرامج والأنشطة داخل مدارس المنطقة البنين والبنات، حيث رعى مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الأستاذ فواز بن صالح الجعفر فعاليات اليوم العالمي للغة العربية "لغة الضاد" بابتدائية الرحمانية الأهلية بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بسكاكا الأستاذ فايز الرمان مدير عام مؤسسة عبد الرحمن السديري الأستاذ عقل الضميري ومدير مدرسة الرحمانية الابتدائية الأستاذ خلف الشافي.

وتجول الجعفر بالمعرض المصاحب لهذه الاحتفالية والذي أحتوى على ركناً لمشاركات أسر الطلاب وكذلك ركناً لأعمال طلاب المدرسة وركناً ثالثا للمعلمين الخطاطين وركناً للطلاب الخطاطين.

من جانبها أشارت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع إلى ضرورة الاحتفاء على مدار السنة باللغة العربية وخاصة في اليوم العالمي للغة العربية "الحرف العربي" وأنه فخر لنا أن يكون الاحتفاء عالمياً بلغة القرآن الكريم وبث روح الفخر والاعتزاز بلغتنا بين الطالبات والارتقاء بها والعمل على استخدام اللغة العربية الفصحى في الدروس والمحافل العلمية ويأتي ذلك من اهتمام وزارة التربية والتعليم وحرصها على لغتنا العربية.

وقالت مديرة إدارة الإشراف التربوي بسكاكا "بنات" الأستاذة نجوى بنت عبدالله الخوصان أنه تم وضع خطة لجميع المشرفات لمشاركة المدارس والطالبات بهذا اليوم ليتسنى تحقيق الهدف في تعزيز الانتماء للغة العربية وقد سبق وضع خطة مقترحه للبرامج والفعاليات.

وفي ذات السياق دشن مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الأستاذ فواز بن صالح الجعفر بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بسكاكا الأستاذ فايز بن حمدان الرمان صباح اليوم الموقع الالكتروني للمجلس الاستشاري للغة العربية "التعلم الأساسي" والذي انطلق من مكتب التربية والتعليم بسكاكا وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للغة العربية.

وأوضح أمين المجلس مشرف اللغة العربية بمكتب سكاكا الأستاذ فيصل الوقيد إن الموقع يحتوي على العديد من الأيقونات التي تفيد معلمي اللغة العربية في حال الرجوع إليها، وقال إن المجلس يضم نخبة من المختصين الناجحين في مجال اللغة العربية.

ويهدف المجلس إلى الارتقاء بمعلمي "لغتي الجميلة" للوصول لبهم إلى الكفايات التعليمية والتدريسية والذي ينعكس على الطالب والمجتمع "فلنحلق بلغتنا"



image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  286
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:40 مساءً الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.