• ×

11:14 مساءً , الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

مدير "تعليم الجوف" يدشن معرض الأمن والسلامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 

دشن المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني معرض الأمن والسلامة في مدرسة الثالثة المتوسطة بسكاكا، بحضور المدير العام للدفاع المدني بمنطقة الجوف اللواء جهز بن عبيد الفهيدي، ومدير ادارة الدفاع المدني بسكاكا العقيد كريم بن محمد النصيري.

ووجه الزهراني بعد تجوله في المعرض بأن تستمر فعاليات المعرض لمدة أسبوع، وقال أن تفعيل مثل هذه المناسبات له أثر إيجابي في توعية المجتمع، مثمناً دور الدفاع المدني بمنطقة الجوف ومساهمتهم الفاعلة مع الإدارة لإقامة مثل هذه المناسبات.

من جانبه، أوضح مدير إدارة الأمن والسلامة الأستاذ محمد بن راشد الشراطين أن المعرض يهدف للتوعية بالسلامة المدرسية والمنزلية من خلال ما يعرض فيه من لوحات ومجسمات توعوية.

وفي السياق ذاته، قالت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع في كلمتها خلال افتتاح معرض الأمن والسلامة في المدرسة ذاتها، أن الأمن السلامة من المتطلبات الضرورية لجميع مدارس المنطقة فلا بد من توفير بيئة آمنة للطالبات، خالية من مصادر الخطر وأسباب وقوع الحوادث والإصابات، وأشارت الشايع للدور الكبير بأهمية الوعي بالسلامة المدرسية ووصفته بأنه العنصر الأساسي الذي لا تستقر العملية التعليمية داخل المدرسة إلا بتوفره.

وأوضحت مشرفة الأمن والسلامة الأستاذة نعيمة المزيد أن المعرض أقيم تحت رعاية إدارة الأمن والسلامة بهدف نشر ثقافة الأمن والسلامة في المجتمع المدرسي، وقد اشتمل على العديد من الأركان المتنوعة بكافة وسائل السلامة تضمنت أعمالاً ومشاركات مختلفة شاركت فيها مدارس المنطقة واحتوت المشاركات على مجسمات، وكتيبات، وصور، وعروض فيديو متنوعة، ونشرات موضح فيها قواعد الأمن والسلامة وإيضاحاً لخطط الإخلاء السليمة والسريعة.

وعبرت مديرة المدرسة المستضيفة الأستاذة هند السهلي عن سعادتها لتدشين المعرض في المدرسة، وتدشين مشروع التوطين التدريبي في المدرسة الذي شهده هذا المعرض، وقالت بأنه يعد حافزاً كبير لبذل المزيد من العطاء والتميز وأنه سيكون نقطة انطلاق لبواكير الانتاج التربوي والتعليمي.

وأشارت إلى أن فكرة التوطين تهدف إلى تحقيق مبدأ التدريب في مكان العمل، ونشر الثقافة والوصول بالرسالة إلى كل المعنيين من التربويين في أماكن عملهم من خلال إقامة دورات تدريبية وورش عمل داخل المدرسة.


image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  359
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:14 مساءً الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018.