• ×

11:16 مساءً , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

الشمري الضيف الثالث للقاء الخميس بالجوف ... قصص من النجاح و الكفاح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - فواز الرويلي - / تصوير زايد اللاحم : 

حلق ضيف لقاء الخميس بمنطقة الجوف المهندس علي بن قايض الشمري رئيس بلدية محافظة القريات بالجمهور الحاضر بعدد من قصص النجاح و الإبداع و الكفاح التي عايشها الضيف .
بدأ اللقاء و الذي قدمه نجم زد رصيدك "4" فيصل الخالدي بالتعريف بالضيف و أهداف هذا اللقاء ، بعدها قدم الضيف شكره و تقديره للعاملين على هذا اللقاء لحسن ظنهم به واختياره ضمن الشخصيات المكافحة ليسرد بعضًا منة قصص كفاحه على الشباب ، و رحب الشمري بالحضور و شكرهم على حضورهم داعيًا الله أن يقدم لهم ما يوافق ذائقتهم و ينال استحسانهم .
تحدث الشمري عن نشأته وترعرعه و انتقال عائلته من دولة الكويت و عيشهم في السعودية و تحدث عن زملاء الدراسة في الثانوية و تواصلهم المستمر و عقدهم لقاء سنوي مستمر لمدة ستة وعشرين سنة ، بعدها تحدث عن انتقاله للدراسة في الجامعة ؛ و التي عبر عنها بأنها بداية قصص الكفاح و الصبر و الاعتماد على النفس بعد أن ترك الأهل و عاش بمفرده و حقق في دراسته الترتيب الأول بين أقرانه .
بعد تخرجه تحدث المهندس الشمري عن العروض الوظيفية و سوق العمل و ذكر بأنه عاد إلى الجوف نزولاً عند رغبة والده يرحمه الله و ترك فرصته الوظيفية في شركة ارامكو و التقديم على بلدية الجوف آنذاك و اصطدم بعقبة عدم تصنيف تخصص " مهندس تخطيط" ضمن وظائف ديوان الخدمة المدرجة ، ولكنه بدأ مسيرته العملية بوظيفة " معقب "على بند الأجور مستمرًا فيها لمدة سنة كاملة حتى تم تصنيف تخصصه .
الشمري ذكر بأنه عمل مع عدة جنسيات و مهام مختلفة ومعها تعلم الكثير من الأمور الفنية الدقيقة و الرسم و التخطيط من خلال الاحتكاك و الاختلاط .
بعد وفاة والده بفترة تم ترشحه للقيام بمهمة مدير إدارة الرخص و البناء و التي اعتبرها الشمري بأنها نقطة تحول كبيرة من خلال العمل و تكوين علاقات اجتماعية كبيرة مع المجتمع ، مشددًا على الاهتمام بالقيم و المبادئ الإسلامية من خلال التعامل الجيد مع كل أطياف البشر على حدٍ سواء .
بعد حصوله على دورة في إدارة البلديات و المجمعات القروية في الرياض لمدة سنتين ؛ تم ترشيحه رئيسًا لبلدية طريف و تزامن ذلك مع وفاة شقيقه و هو ما خلق له شعور باليأس و لكنه أيقن بأن الدنيا ممر وليست مقر و في هذا الأمر يجب على المرء أن يعمل مبتغيًا رضا الله سبحانه و تعالى .
بعد رئاسته لبلدية طريف ، تم ترشيحه لبلدية طبرجل و تحدث عن النقلة النوعية في الأداء و العمل و المنجزات التي تحققت أبّان رئاسته ، كما تحدث عن مبدأ الشراكة المجتمعية و إشراك المجتمع في البناء .
كما ذكر الشمري مشاركته في دورة "مدينة صديقة للطفولة " في مملكة الأردن و تم بعدها اختيار مدينة طبرجل ثاني مدينة عربية بعد عمان يتم فيها تطبيق البرنامج.
بعد ذلك انتقل للعمل رئيسًا لبلدية محافظة القريات و نقل معه مجموعة من الذكريات الجميلة و الانجازات المتميزة و التجارب الرائعة و قام بتطبيق الخطة الإستراتيجية و شراكتها مع المجتمع من خلال المجلس البلدي .
هذا وقد تحدث الشمري عن اهتمامه بالتراث العمراني و الحضاري و إقامة مهرجان " كاف " السياحي و استطاعت معه بلدية محافظة القريات من تحقيق المركز الثاني ضمن جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني في دورتها الخامسة وذلك في مجال بحوث التراث العمراني .
وفي نهاية لقاءه أبدى تفاؤله من مستقبل التنمية في منطقة الجوف ، داعيًا المواطنين بالشكر لله على العديد من المنجزات و الصبر على الهفوات مع ثقته بوجود الخلل و النقص في عدد من المشاريع .
وذكر بأن أكثر ما يزعجه هي الصورة الذهنية لبعض شرائح المجتمع باعتبار بأن البلدية مصدر أطماع وجشع و وسيلة استرزاق للمسئولين فيها .
بعدها أخذ عدد من مداخلات الجمهور الحاضر و التي أجاب عليها الشمري بصدر رحب .
وبعد اللقاء تم السحب على خمسة جوائز للجمهور مقدمة من شركة دلع بيتك للديكور " الداعم للهدايا " ، كما قام رئيس اللقاء الأستاذ صلاح بن شندل العنزي بتكريم ضيف اللقاء و تكريم شركة دلع بيتك للديكور .
كما قامت أمانة منطقة الجوف بتكريم خاص للمهندس الشمري قدمها بالنيابة عنهم المهندس عاطف الشرعان و الذي ذكر بأن له سبعة أخوه توفي أحدهم و لكنهم لم ينقصوا بوجود الأخ علي في حياته .كما قدمت مؤسسة السكب هديه تذكاريه قدمها الأستاذ محمد مختار
وفي ختام البرنامج قام عدد من الحضور بالتقاط الصور التذكارية الجماعية مع ضيف اللقاء .
هذا و قد قدم الأستاذ صلاح شكره و تقدير لجمهور البرنامج المميز في حضوره و تفاعله و العاملين المبدعين ؛ على إنجاحهم البرنامج و إبرازه ، كما أعلن عن استمرار لقاء الخميس و حضوره في مهرجان الزيتون الثامن و مشاركة ضيف مميز سوف يكون إضافة لهذا اللقاء بمشيئة الله .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  422
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:16 مساءً الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.