• ×

01:18 صباحًا , الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

درجات الحرارة تنخفض تحت الصفر المئوي في دومة الجندل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان - خاص - تشهد محافظة دومة الجندل الليله انخفاضا في درجات الحرارة الى مادون الصفر المئوي ، حيث بلغت درجات الحرارة الصغرى -عند الطاعه الثانية عشر -2 درجة مئوية
وفي تصريح سابق ذكر خبير علوم الطقس والفلك الاستاذ نزيه الحيزان، أن أجواء المنطقة الشمالية ستشهد موجة من البرد هي الأشد هذا الموسم حتى الأن، تبدأ منتصف الأسبوع حيث تنتهى بنزول الثلوج على المرتفعاتوهذا تقرير مفصل عن حالة الطقس غدا فى السعودية السبت والاسبوع القادم .

وأضاف أن المملكة على وشك توديع المربعانية. ومع دخول نجمها الثالث والأخير، تشير نماذج الطقس العددية إلى اندفاع كتلة هوائية باردة جدا إلى أجواء المملكة مع منتصف الأسبوع القادم؛ حيث تبدأ بالتأثير على القطاع الشمالي من المملكة وتنخفض معها درجات الحرارة بدرجة كبيرة جدا متجاوزة حاجز درجة التجمد انخفاضا.

وقد تصل درجة الحرارة داخل المدن إلى ما دون 5 درجات تحت الصفر، وفي الأماكن المكشوفة والعالية قد تتجاوز حاجز 7 درجات تحت الصفر المئوي خلال أيام ما بعد منتصف الأسبوع القادم، وتبلغ ذروتها يوم الأربعاء والخميس القادمين، ثم يتسع نطاق هذه الموجة الباردة وتتعمق إلى الداخل لتضفي مزيدا من الانخفاض في درجات الحرارة على منطقة حائل.

وتتقدم مع نهاية الأسبوع القادم وبداية الأسبوع ما بعد القادم نحو منطقة القصيم ومنطقة الرياض. ويترافق هذا التقدم مع تمدد رقعة تغطية هذه الموجة للقطاعين الشمالي الشرقي والشمالي الغربي من المملكة، وكذلك القطاع الشمالي من المنطقة الشرقية، ثم تتعمق جنوبًا وتفقد كثيرًا من قوتها في هذا التقدم.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  4.9K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:18 صباحًا الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.