• ×

11:16 مساءً , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

طفل ذو ستة أعوام يصارع الألم بسبب نقل أجهزة من مستشفى لأخر بمنطقة الجوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان - خاص : 

بعد عام من طلب تحويل لطفل بشار عبدالحميد المعين ذو الستة أعوام الذي يرقد في غرفه العناية بمستشفى دومة الجندل لأكثر من ثلاث أعوام لمعاناته من ضيق بالقصبات الهوائيه حيثةأجريت له عملية فتح للحنجرة لكي يتمكن من التنفس ، ويتغذى من خلال انبوب وضع من داخل الانف ،لم تشفع له اليوم لأخذ أشعة رنين مغناطيسي لرأس في مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز في مدينة سكاكا بحجة أن جميع الاجهزة المختصة نقلت للمستشفى التخصصي .

والد الطفل والذي ادمعت عيناه من مشاهدت فلذة كبدة وهو يصارع المرض ويتحمل الم الوجع قال لصحيفة " الحوف الان "بداية الحمدلله على كل حال فلقد طلب الطبيب المشرف على حالة ابني بشار عمل أشعة رنين لرأسه قبل عام ولم يأتي الموافقه إلا قبل أيام حيث نقل ابني بسيارة الإسعاف يرافقه طبيب وممرضة واسطوانة الأكسجين ،وعند وصولنا لمستشفى الأمير متعب وبعد الانتظار الطويل بأسياب المستشفى أخبرونا بأنه لايمكن أخذ الأشعة لابني بسبب نقل اجهزة الأشعة لمستشفى آخر وهو " التخصصي " .

وبعد نقاش لإيجاد حل اخبرني احد الأشخاص بأن اذهب الى احد العاملين بمستشفى التخصصي "احتفظ بأسمه" سوف يقوم بمساعدتي ،وعلى الفور توجهنا للمستشفى حيث بقي ابني داخل سيارة الاسعاف امام باب طوارئ التخصصي لأكثر من ساعة ، حتى عثرت على هذا الشخص والذي نفى ماقاله لي موظفي مستشفى الأمير متعب عن نقل جميع الاجهزة وأخبرني بأن مانقل جاهز واحد من اصل ثلاثة اجهزه لديهم ، وبعد شرح معاناتي سعى جاهدا حصل على موعد لابني يوم الإربعاء القادم وقال هذا ما يستطيع فعله لابنك .

وتساءل المعين لو كان ابني احد ابناء المسؤولين هل سينتظر كل هذة الفترة للحصول على موعد ؟ وهل الاهتمام وتقديم افضل رعاية صحية تكون فقط لأبناء المسؤولين ، بينما أبناء المواطن الذي لاحول ولا قوة له يسقطون من سجلاتهم ؟

وأكد المعين بأن ولاة الأمر حريصون كل الحرص على سلامة أبناءهم المواطنين وتقديم أفضل طرق الرعاية الصحية لهم .

واختتم المعين حديثة بتوجيه نداء لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف لمحاسبة جميع من ساهم بزيادة معاناة ابنه في ابقاءه داخل اسياب المستشفى لساعات دون فائدة ، وإهمالهم بعدم تبليغ مسبقا بعدم وجود اجهزه حتى لايتكبد مشقة نقل أبنة من مستشفى دومة العام إلى مستشفى الأمير متعب بسكاكا

الجوف الأن حاولت الاتصال بمدير المستشفى للاستفسار عن ماذكر والد الطفل وذلك عند الساعة الواحده وخمسون دقيقه إلا أنه لم يجيب على جوالة وتم إرسال رسالة له حتى إعداد هذا الخبر لم يتم الرد عليها .

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:16 مساءً الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.