• ×

02:30 صباحًا , الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

جموع المصلين في محافظة دومة الجندل يؤدون صلاة الإستسقاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن - خاص 
أدى المسلمون فى جميع مناطق المملكة صلاة الاستسقاء صباح هذا اليوم أسوة بسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام عند الجدب وتأخر نزول المطر أملا في إن يغيث الله البلاد والعباد .
ففى محافظة دومة الجندل أدى جموع المسلمون صلاة الاستسقاء في جامع الدريويش
وقد أم المصلين امام وخطيب جامع الدريويش فضيلة الشيخ / عيسى بن إبراهيم الدريويش والذي أوصى المصلين في خطبته بتقوى الله عز وجل فى السر والعلن وإخلاص النية له والتوبة الصادقة النصوح والاستغفار من الذنوب والمعاصي والصدق في القول والعمل والإكثار من الصدقات.
ثم قال ألهجوا بالدعاء إلى الله فهو يسمعكم ويراكم ويرفع عنكم هذا البلاء فهو الذي يمنعه وهو الذي يزيله سبحانه وتعالى .
فإذا أردنا أن نعرف مالنا عند الله فلننظر ما لله عندنا من توبة وأنابه وعبادة وإخلاص وكشف عن المظالم واستغفار ورجوع لله سبحانه وتعالى .
والبعد عن المعاصي والسيئات . وإذا أردنا أن نعرف مقامنا عند الله فلننظر فيما أقامنا من أمرة ونهيه فيما استعملنا فيما أمرنا فيما نهانا ولذلك لما علموا هذا أهل بدر أكثروا الاستغفار ولجئوا إلى الله عز وجل وأجاب الله دعائهم في غم وهم فستجاب الله لهم كما قال عنهم (( اذا تستغيثون ربكم فستجاب لكم )) وذلك لصدقهم وإخلاصهم ولمعرفتهم فيما لله من أمر ونهي وتوبة استغفار . و الصد عن المعصية يعني عن المنكرات والظلم .
ولهذا أذا أردنا أن يستجيب الله لنا ونحن اجتمعنا هذا اليوم لصلاة الاستسقاء كلنا بلهف وشوق إلى القطر من السماء بل الأرض في شوق إلى الغيث تيبس عودها فهي بحاجة إلى الغيث وبحاجة إلى المطر يغيث الله به على قلوبنا وعلى أرضنا وعلى بلادنا وبلاد المسلمين ولابد من يقين يرتبط بما أمرنا الله به وما نهنا عنه .
فالله له حكمة في منع القطر من السماء عن بلادً دون بلاد وهذه حكمة الله عز وجل ولا يقال إطلاقاً أن منع القطر بسبب ( المعاصي ) لاكن قد يكون سبب من الأسباب وان الله تعالى يقول (( وما أصابكم من مصيبةً فبما كسبت أيديكم ويعفوا عن كثير )) وقال الأمام أبن كثير رحمة الله تعالى : قد يكون بسبب المعاصي لأن الله يقول ( وقلت استغفرا ربكم أنه كان غفارا ) ما أمره نوح علية السلام الإ لأنهم في بعد عن الله سبحانه وتعالى ثم ذكرهم الغيث وموجب ذلك التوبة الاستغفار والإنابة لله سبحانه وتعالى والعود الحميد إلى الله كثرة الدعاء .
ثم ختم الدريويش خطبته بالدعاء واللجوء إلى الله عز وجل موصياً المصلين بكثرة الاستغفار ورد المظالم وتحرى الإجابة وصلى الله على سيدنا محمد :


image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  297
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

رحب صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الجوف،..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:30 صباحًا الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018.