• ×

07:26 مساءً , الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

مدير "تعليم الجوف" يدشن المرحلة الخامسة من مشروع "فينا خير"

افتتح نادي الحي في مدرسة الثالثة عشر :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 

قال المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني إن مشروع "فينا خير" من المشاريع التربوية التي تسعى إلى تكريس المفاهيم والسلوكيات الايجابية، "وهذا هو دور التربية والتعليم الذي لم يعد مقتصراً على القراءة والكتابة فقط بل هو محرك أساسي للتنمية".

وعبّر الزهراني خلال تدشنه المرحلة الخامسة لمشروع مدرستي مسؤوليتي "فينا خير" في مدرسة صقر قريش الابتدائية في سكاكا صباح اليوم، عن شكره وتقديره للقائمين على المشروع كما قدم شكره للمدارس المشاركة في المشروع، متوقعاً بأن تحقق المنطقة مركزاً متقدماً على مستوى المملكة من أجل أهداف وقيم هذا المشروع، الذي يساهم بصورة مباشرة في تعديل سلوك الطلاب، من حيث "اهتمامهم بالنظافة انطلاقا من الصف الدراسي ثم المدرسة فالمنزل وصولاً إلى الحي والشارع والمدينة".

من جانبه، قال مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ خالد بن عبيدالله القنيفد إن هذا المشروع طبق في مرحلته السابقة على عدد من المدارس الابتدائية وتم زيادة الأعداد في هذه المرحلة حيث بلغ عددها "24" مدرسة ابتدائية بنين و "24" مدرسة ابتدائية بنات.

وكشف القنيفد عن أهداف عدة يهدف المشروع إلى تحقيقها، وهي: تحقيق مفهوم الخيرية في حياة المسلم، إيجاد روح العطاء وتقديم الخير للمجتمع وتنمية الروح الوطنية في المحافظة على ممتلكات الوطن، تحقيق تكامل المجتمع وتعاونه، إضافة إلى بناء حب النظافة في نفوس الناشئة.

وقال منسق المشروع الأستاذ عبدالله بن صالح الخالدي، "إن الاطراد والديمومة مؤشرات نجاحٍ لازمة التوجيه والتقويم والمتابعة والتوسع في تطبيق برنامج "فينا خير"، يشمل هذا العدد من المدارس يؤكد فينا الإصرار بالمواصلة على جهود من سبقونا في هذا العمل".

وبين الخالدي أن المراحل السابقة للمشروع وما رافقها من منافسة ومعارض ونشر ثقافة مدرسية جلعت المشروع من أعظم مشاريع الوزارة ثقافة مجتمعية مما دفع وأسهم في وعي المجتمع من خلال المدرسة المؤثرة في محيطها ومما جعل بعض مدارس المنطقة ترقى للتكريم على مستوى الوزاري في المرحلة الرابعة وتشحذ الممكن وشبة المحقق لدى المدارس الأخرى.

وقال مدير مدرسة صقر قريش الابتدائية الأستاذ خليل حمود المشعل في كلمته التي ألقاها نيابة عن المدارس المشاركة في المشروع إن وزارة التعليم تحرص تأصيل تعزيز قيم ومبادئ الدين الإسلامي من منطلق قوله صلى الله عليه وسلم "إن الله جميل يحب الجمال".

وفي ختام الحفل افتتح معرض الزيتون الفني المصاحب للفعالية، وكرم الزهراني المدارس المشاركة في المشروع.

وفي السياق، ذاته افتتح الزهراني بعد ظهر يوم أمس نادي الحي في مدرسة الثالثة عشر الابتدائية للبنات بمدينة سكاكا، وأثنى الزهراني على جهود مديرة المدرسة الأستاذة نوارة بنت عرسان الدغمي، وبقية منسوبات المدرسة على جهودهن المتميزة، لتزويد النادي بكل الوسائل المعينة لتنفيذ برامجه وأنشطته، كما حضرت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع الحفل المعد بهذه المناسبة في المدرسة بعد مغرب يوم أمس.


image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  312
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز نائب أمير..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:26 مساءً الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018.