• ×

07:25 مساءً , الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

إدارة "تعليم الجوف" والجامعة تنظمان حملة لتوعية المعلمين على التعامل مع المشكلات السلوكية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 


نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف وجامعة الجوف حملة لتوعية المعلمين والمعلمات وتدريبهم على التعامل مع المشكلات السلوكية في مدارس التعليم العام في مركز خدمة المجتمع بجامعة الجوف.

وأكد مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الأستاذ فواز بن صالح الجعفر أن هذا البرنامج يأتي ضمن إطار التعاون المشترك بين الإدارة العامة للتعليم وجامعة الجوف، وهو باكورة التعاون في ظل المظلة الجديدة لوزارة التعليم بعد أن أصبحت وزارة واحدة.

وقال: "إننا في زمن كثرت فيه المتغيرات والمؤثرات على الجيل الناشئ، ولذلك يطرأ على السلوك متغيرات تجعل التعامل معه يحتاج لمهارات ومعارف خاصة، ولذلك يكون المعلم بحاجة لمعارف ومهارات واتجاهات جديدة ليتعامل مع المشكلات الجديدة والحادثة".

من جانبه، قال عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة الجوف الدكتور بدر بن محمد المعيقل إن هذه الدراسة تأتي مع العديد من الدراسات المثيلة والتي تسير هي وأياها في خطوط متوازية موجهة للمجتمع قام عليها فريق من المختصين، والتي أعدت إعداداً جيداً حتى وصلت لهذه المرحلة التي نعيشها اليوم ومن خلالها سنبدأ فعاليات هذا المشروع.

وأوضح مدير مركز المجتمع بجامعة الجوف الدكتور خالد بن مفلح المريف أنه سيقام خلال الأسبوع المقبل برنامج مماثل لأقسام البنات، وقال إن البرنامج سيكون موجه لجميع مراحل التعليم العام، حيث سيخصص الأسبوع الأول للمرحلة الابتدائية، والثاني للمرحلة المتوسطة أما الأسبوع الثالث فسيخصص للمرحلة الثانوية.

وقال إن البرنامج سيضم نخبة من الأكاديميين المختصين، وهم: الدكتور بدر بن محمد المعيقل، الدكتور عبدالناصر سند العكايلة، الدكتور نائل محمد الأخرس، الدكتور عمر سليمان أبوقيزان، الدكتور علاء محمد صوالحة، الدكتور سعيد زكي خيري، الدكتور محمود راشد الشويفات.

مشيراً إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن مشاريع جامعة الجوف والتي تعزز المسؤولية الاجتماعية للجامعات السعودية، وبالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف.

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  167
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبد العزيز نائب أمير..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:25 مساءً الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018.