• ×

08:22 مساءً , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

أمين منطقة الجوف يفتتح ورشة العمل الثانية للمرصد الحضري لمنطقة الجوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - أحمد الحجاج : 

ترأس أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطانى نائب رئيس المجلس الرئيسى للمرصد الحضري لمنطقة الجوف ورشة العمل الثانية تحت عنوان «الإطار الأولى لمؤشرات المرصد الحضرى لمنطقة الجوف» بحضور ممثل لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشريه ومجموعه من خبراء المراصد الحضرية بالمملكة بالاضافة الى مجموعه كبيرة من متخذى القرار والمسئولين بالدوائر الحكومية بمنطقة الجوف ، مشيداً بدور الأمانة في سعيها إلى إتاحة المعلومة لجميع المهتمين والمختصين والباحثين عنها من خلال إنتاج المؤشرات الحضرية.

وفي الورشة، ألقى أمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطانى كلمة رحب فيها بأعضاء والمشاركين واشاد بالجهود المبذولة الانجاح المرصد الحضرى لتوجيه التنمية الحضرية بالمنطقة بما يعزز مبادئ الاستدامة والرفاهية للمجتمع وبما يدعم أجهزة الدولة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في توحيد الجهود وتركيزها لتعزيز الجوانب الإيجابية ومعالجة الملاحظات .

وقد أشار أمين منطقة الجوف الى ان هذه الورشة تأتى تنفيذا لتوصيات صاحب السمو الملكي أمير منطقة الجوف رئيس المجلس الرئيس للمرصد الحضري والتي تأتي ضمن سلسلة من ورش العمل المتخصصة تهدف إلى إنجاح وإستدامة المرصد الحضري المحلي لمنطقة الجوف وتفعيل العملية التشاركية في جميع مراحل المشروع لتكون حافز أساسي في دعم عملية صناعة القرار لمستقبل أفضل لمجتمع الجوف.

وقد عرضت الورشة الإطار الأولي لمؤشرات المرصد الحضري لمنطقة الجوف حيث تعتبر المؤشرات عصب المراصد الحضرية مستندة على المؤشرات الحضرية المرتبطة بالبرامج العالمية والوطنية والمحلية من جهة ومن جهة أخرى على قضايا ومرتكزات التنمية بمنطقة الجوف التي تجسد واقع مجتمع الجوف من خلال تعاون شركاء التنمية من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المحلي والقطاع الخاص.

وتتطلع أمانة منطقة الجوف من خلال هذه المؤشرات الحضرية إلى رصد سياسات وتقييم ومتابعة التنمية العمرانية لدعم إدارة العمران لرسم الخطوط العريضة والأهداف المنشودة لمستقبل منطقة الجوف التنمية ومن جهة أخرى تساعد هذه المؤشرات على ايجاد الحلول واتخاذ القرارات من خلال تسليط الضوء على بعض التحديات النمو الحضرى.

وقد شدد الخبراء بالورشة في جلساتها على تعاون وتفاعل جميع الشركاء بمنطقة الجوف تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة الجوف ... حفظه الله للوصول إلى السياسات والآليات التي تمكن من معالجة القضايا ومتابعتها وتلمس إحتياجات المواطنين والعمل على تحقيقها من خلال صناع القرار لرفع المستوى المعيشي بمنطقة الجوف.

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  151
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن أعداد الحجاج تجاوزت..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:22 مساءً السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018.