• ×

03:40 مساءً , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

‏مستشفى الأمير متعب ينجح بإزالة ورم لمولودة بالعمود الفقري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 

نجح مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا بإجراء أول جراحة ميكروسكوبية لتشوهات العمود الفقري لمولودة تبلغ من العمر يوم واحد .

وقد تم تحويل المولودة بشكل طارئ حيث كانت تعانى من تشوه وراثي بالمنطقة السفلية للعمود الفقري مما نتج عنه تكون قيلة عصبية "كيس كبير يشبه الورم مملئ بالسائل النخاعي و جذور الأعصاب المسئولة عن حركة الطرفيين السفليين و التحكم في البول و البراز" .

وتأتي صعوبة تلك الحالة أن حركة الطرفيين السفليين كانت سليمة مما يتطلب أقصى درجات الحرص للمحافظة على جذور الأعصاب أثناء إصلاح "القيلة" العصبية جراحيا , وقام الطاقم الطبي برئاسة الدكتور أشرف مجاهد استشاري جراحة المخ والأعصاب بإجراء جراحة عاجلة باستخدام الميكروسكوب الجراحي المتطور "زايس" مع الحفاظ الكامل على جذور الأعصاب و حركة الطرفيين السفليين كذلك التحكم في البول و البراز , وقد خرجت الطفلة من المستشفى بحالة طبيعية ولله الحمد .

كان ذلك بمتابعة واهتمام بحالة الطفلة من قبل مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف الأستاذ حسين بن الراوي الرويلي , الذي قدم الشكر والتقدير للطاقم الطبي الذي قام بإجراء العملية ولمدير مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز متمنياً لهم المزيد من النجاح والتوفيق .

بواسطة : الجوف الان
 0  0  214
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:40 مساءً الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.