• ×

07:39 صباحًا , الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

التمياط يفتتح عيادة مكافحة التدخين المتنقلة بثانوية الملك سعود

ويرعى تكريم الطلاب المتفوقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن _ أحمد حسين الشمري 
دشن صباح اليوم الثلاثاء 26-5-1436 هـ محافظ محافظة دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط عيادة مكافحة التدخين المتنقلة تحت شعار " بطلت " و التي أشرف عليها مركز الرعاية الصحية الأولية بالشرق في المحافظة بدعماً مباشر من سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الأستاذ حسين بن الراوي الرويلي ، ومدير إدارة برنامج مكافحة التدخين بصحة الجوف الأستاذ محمد صالح المقاود و مشرف المراكز الصحية بدومة الجندل الأستاذ سعود بن عطاالله الدهاش و مدير مكتب التعليم بمحافظة دومة الجندل الأستاذ خالد بن عبدالكريم الوشيح .
و وزارة الصحة تبنت فكرة العيادة المتنقلة لكسر الحاجز النفسي الذي يجدة المدخن إذا فكر في زيارة أو مراجعة عيادة مكافحة التدخين الثابتة في المراكز الصحية ، لكون العيادة المتنقلة متواجدةٍ بالأماكن العامة حيث تهدف للوصول إلى اكبر عدد ممكن من الجنسين الذكور و الأناث .
حيث تم تحديد أوقات عمل العيادة من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء للذكور من الساعة 9 صباحاً و حتى الساعة 11 صباحاً ، و من الساعة 4 مساءً و حتى الساعة 7 مساءً ، و للاناث تكون يوم الخميس من الساعة 4 مساء و حتى 7 مساء .
و تقدم العيادة المتنقلة خدمات التوعية و التثقيف و العلاج اللازم .
وقد حظيت منطقة الجوف بهذة العيادة بجهود مباشرة من سعادة مدير عام الشؤون الصحية و مدير عام البرنامج بالمنطقة ضمن عشر عيادات على مستوى المملكة .
و يهدف البرنامج إلى : مكافحة التدخين و الحد من أنتشارة ، التوعية الصحية لشباب ، تصحيح اتجاهات و سلوك الأفراد ، تعريف المجتمع بطرق الوقاية من مخاطر التدخين ، علاج من وقع بالتدخين لتخلص منه .
و انطلق البرنامج من تقديم الطالبين أحمد السيد و الطالب فيصل سعود الدهاش ، ثم كلمة لمدير ثانوية الملك سعود الأستاذ صلاح الحسن و الذي تحدث عن محطة و مناسبة تربوية الأحتفال بتكريم الطلاب المتفوقين على مستوى محافظة دومة الجندل و الذي يصحبها البرنامج الصحي و التربوي و الأجتماعي و هو برنامج أفتتاح عيادة مكافحة التدخين المتنقلة بالمدرسة .
وفي الختام قدم درع لمحافظ محافظة دومة الجندل على رعايته للحفل من مدير ثانوية الملك سعود صلاح بن أحمد الحسن ، و درع مقدم من مشرف المراكز الصحية بقطاع دومة الجندل الأستاذ سعود الدهاش لسعادة محافظ محافظة دومة الجندل على المشاركة في أفتتاح عيادة مكافحة التدخين المتنقلة .
كما شكر مشرف المراكز الصحية سعود الدهاش كلاً من مدير مكتب التعليم بدومة الجندل الأستاذ خالد الوشيح و مدير ثانوية الملك سعود الأستاذ صلاح الحسن و المرشد الطلابي بالمدرسة الأستاذ ناصر الشفق و الأستاذ ماجد العناد لتعاونهم في أنجاح البرنامج و بذل الجهد .
وتم تكريم الطلاب المتفوقين بالمدرسة في جميع المستويات و تكريم الطلاب الحاصلون على أعلى درجات في اختبار القدرات و الطلاب المشاركون بالحفل ، و حضر الحفل عدداً من مدراء المراكز الصحية بقطاع دومة الجندل و أولياء أمور الطلاب و الأهالي .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 1  0  831
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    27-05-36 11:38 مساءً محمد :
    مشكور سعادة المحافظ على حرصه حضور ودعم كل مايفيد المحافظه وابناءها وخاصة عيادة مكافحة التدخين هذه العاده السيئه
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:39 صباحًا الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018.