• ×

01:37 مساءً , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

الشباب يسوقون لمنتج الزيتون بمهرجان الزيتون الثامن بالجوف

شجرة سقاها الملك عبدالله تستوقف الزوار :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 

أثنى عدد من زوار مهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق بالجوف على اعتماد شباب منطقة الجوف الترويج لمنتج زيت الزيتون عبر مشاركتهم في أجنحة المزارعين الخاصة بعائلاتهم.

وكان فئة الشباب تمثل أغلبية المشاركين في التسويق والإشراف على أجنحتهم بمهرجان الزيتون مترجمين بذلك طبيعة نشأتهم في زراعة وسقاية الزيتون وقطافه والتسويق له.

وذكر المزارع الشاب مروان موسى المفرج أنه استطاع تحقيق تسويق مميز خلال مشاركاته بالمهرجان على مدى دوراته الأربع الماضية حيث حقق في العام الماضي جائزة سمو أمير الجوف لأفضل زيتون والبالغة 100 ألف ريال مؤكداً أن المهرجان جعل العديد من المزارعين يحرصون على الانتاج فيما تسبب المهرجان بانخراط الكثير من شباب المنطقة في زراعته والتسويق له ، مضيفاً أنه رغم وظيفته لم يترك العمل في انتاج الزيتون والتسويق له حيث يشارك في المهرجان بصفة مستمرة إضافةً إلى تأسيسه عدداً من المشاريع التجارية الخاصة والتي تهتم بمنتجات الزيتون.

واستهدفت عدسات زوار المهرجان شجرة الزيتون التي ترتكز شامخةً في معرض المزارعين والتي و التي سقاها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يرحمه الله في زيارته للجوف قبل تسعة سنوات ، حيث حرص الزوار والضيوف على توثيق الشجرة في عدسات أجهزتهم المحمولة فضلاً عن الصور التذكارية بجانب الشجرة المباركة .

وقال الرئيس التنفيذي للمهرجان المهندس محمد بن أحمد البراهيم أن أمانة منطقة الجوف تولي اهتمامًا في زراعة شجرة الزيتون لاعتبارها من الشجر المبارك كما أن شجرة الزيتون أصبحت أرثًا حضاريًا ورمزًا لها .

وعن دور الأمانة نحو الشجرة التي غرسها المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود قال البراهيم بأنها موجودة في مشتل الأمانة حالها حال الشتلات الأخرى و إحضارها للمهرجان يعتبر لمسة وفاء من أهل الجوف للقائد الراحل .


image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  329
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:37 مساءً الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.