• ×

11:33 صباحًا , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

إدارة "تعليم الجوف" تنظم لقاء عن لائحة تقويم الطالب الجديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارتي الاختبارات والقبول للبنين والبنات، لقاء عن صعوبات ومعوقات تطبيق لائحة تقويم الطالب الجديد، بمشاركة عدد من منسوبي ومنسوبات تعليم الجوف.

وتمنى المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني، في بداية اللقاء بأن يخرج بتوصيات تنعكس إيجاباً على تطوير لائحة تقويم الطالب الجديد.

وقالت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع أن هذا اللقاء يسعى لتجويد الاختبارات، وإيجاد نظام تقويم شامل تتكامل أساليبه وأدواته وآليات تطبيقه، ليحقق الهدف الرئيسي من العملية التعليمية والتربوية.

من جانبها، أوضحت مديرة الاختبارات والقبول "بنات" في وزارة التعليم الأستاذة سعاد البراهيم أن الهدف من اللقاء، هو استطلاع آراء الميدان من تربويات وتربويين من خلال تجاربهم، حول البنود الستة من اللائحة الجديدة، وطرح بدائل وحلول كافيه للتطوير.

وقالت مديرة إدارة الاختبارات والقبول "بنات" في "تعليم الجوف" الأستاذة أمل الذويب أن اللقاء ناقش لائحة تقويم الطالب والمذكرة التفسيرية والقواعد التنفيذية للائحة تقويم الطالب لعام 1435هـ المقترحة بصيغتها النهائية، والمواد المعدلة وما تم تطويره في المراحل الدراسية.

وأضاف مدير إدارة الاختبارات والقبول "بنين" في "تعليم الجوف" الأستاذ محمد الحربي أن النظام الفصلي هو السبب لتغيير اللائحة، ليتناسب مع المستجدات، حيث تم تنفيذ دورات لشريحة كبيرة من المعلمين ومديري المدارس المرحلة الابتدائية.

وخرج اللقاء الذي شهد عدد من المداخلات التربوية الإيجابية المبنية على واقع الميدان التربوي، بعدد من التوصيات، منها: إصدار أدلة معلم خاصة بالتقويم المستمر للمرحلة الابتدائية بما يتماشى مع التعديل الجديد في اللائحة، وإعادة النظر في مادة التربية البدنية للطلاب المنتسبين.

بواسطة : الجوف الان
 0  0  250
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:33 صباحًا الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.