• ×

07:40 صباحًا , الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

إدارة تعليم الجوف تحتفي باليوم العالمي للتوحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارتي التربية الخاصة للبنين والبنات، احتفالاً "باليوم العالمي للتوحد" والذي يصادف الثاني من شهر أبريل من كل عام، في مدرسة الملك عبدالعزيز الابتدائية للبنين وفي النادي الأدبي للبنات.

وقالت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع أن هذا اليوم يعتبر فرصة لتوعية ذوي التوحديين، وأهمية دمجهم مع المجتمع والإيمان بقدرات الطفل التوحدي وتقبله كما هو والسعي الى ضبط سلوكهم.

من جانبه، قال مدير إدارة التربية الخاصة الدكتور بدر بن فارس النصيري أن اليوم العالمي للتوحد هو فرصة يجب استغلالها من أجل التعريف بهذه الفئة، وتقديم التوعية والتثقيف حول التوحد بشكل خاص، وقال إن مثل هذه الأيام لها انعكاساتها النفسية على الفرد نفسه، وعلى أسر أطفال التوحد وهم يشاهدون هذا الاهتمام الموجه نحو أطفال التوحد.

وقالت مديرة إدارة التربية الخاصة الأستاذة عنود بركات الرويلي في كلمتها لأمهات الاطفال التوحديين بأن يكونن من أصحاب الهمم العالية، وأن تتميز بالقوة والصبر والرضاء بعطاء الله عز وجل، وضرورة تحفيز أطفال التوحد والتحدث بلغة بسيطة معهم، وتعزيزهم في كل محاولاتهم التواصلية، ووضع الاطفال في برامج تعليمية خاصة لاستيفاء الاحتياجات النفسية.

وكرمت الشايع أمهات أطفال التوحد الحاضرات والمشاركات في الاحتفالية، كما كرم النصيري أستاذ التربية الخاصة بجامعة الجوف الدكتور أحمد فتحي والمعلمين المشاركين وطلاب التربية الخاصة في جامعة الجوف.


image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  155
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:40 صباحًا الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018.