• ×

05:35 صباحًا , الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

جامعة الجوف تدرب مرشدي المدارس على كيفية التعامل مع المشكلات السلوكية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - فواز الرويلي : 

ضمن سعي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف لتطوير و تنظيم عمل المرشد الطلابي في المدارس و التنوع في الأساليب و الإجراءات لدى تطبيق العمل بالإضافة إلى اكسابه عدد من المهارات و المفاهيم اللازمة للتعامل مع مشكلات الطلاب السلوكية في جميع مراحل التعليم العام ، و بالتعاون مع جامعة الجوف ؛ اختتم البرنامج التدريبي " كيفية التعامل مع المشكلات السلوكية" .
فقد أقيم البرنامج على ثلاث مراحل ؛ تم فيه تدريب مرشدي كل مرحلة تعليمية على حدة و التعرف على سمات و خصائص النمو لدى الطلاب كل مرحلة ، وقد اشتمل البرنامج على عدد من المحاور و الموضوعات المهمة و الحيوية بدءً من الكشف عن السلوك الخاطئ لدى الطالب و دور المعلم في تعديل هذا السلوك بالطرق و الأساليب الفنية المختلفة .
كما أتاح البرنامج للمرشدين التعرف على التشخيص و الاكتشاف المبكر للمشكلات السلوكية و العلاج السلوكي و المعرفي لهذه المشاكل بالإضافة إلى تجارب ميدانية لعدد من النماذج لتلك المشكلات .
يذكر بأن هذا البرنامج يأتي ضمن تعزيز المسئولية الاجتماعية للجامعات السعودية و الذي يهدف إلى توعية المعلمين و تدريبهم على التعامل مع المشكلات السلوكية بمدارس التعليم العام .


image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  269
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أعلنت الجامعة عن أسماء المرشحات والمرشحين مبدئياً لدخول المقابلة الشخصية لوظيفة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:35 صباحًا الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018.