• ×

11:08 مساءً , الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

هشاشة العظام و طرق الوقاية منها في مركز صحي هديب

تستهدف الممارسين الصحيين :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - فواز الرويلي : 

أقام مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب محاضرة توعوية عن "هشاشة العظام و طرق الوقاية منها" في مقر المركز بهديب ، و التي تحدث فيها الدكتور أسامة صبيحي منسق برنامج مكافحة الأمراض المزمنة بإدارة الرعاية الصحية الأولية بالشئون الصحية بالجوف عن هذا المرض الصامت بحسب قوله بالتعريف عنه .
كما تحدث الدكتور صبيحي عن أعراض مرض هشاشة العظام و العلامات التي تصاحب هذا المرض و تظهر على المريض ،و ذكر الدكتور عدد من العوامل الخطرة و التي قد تؤدي إلى تزايد المرض و تناميه . كما ذكر عدد من طرق الوقاية من هذا المرض و الأساليب الصحية المتبعة في ذلك .
هذا وقد شدد الدكتور صبيحي على أهمية التعرض لأشعة الشمس و الفحص المبكر عن هذا المرض و خصوصًا لمن تقدم به العمر .
من جانبه فقد قدم مدير مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب الأستاذ سعود بن راتب الرويلي شكره وتقديره لإدارة الشئون الصحية بالمنطقة على هذه المحاضرات التوعوية و الشكر موصول للدكتور أسامه صبيحي و لمدير إدارة الإشراف على المراكز الصحية بقطاع صوير الأستاذ عيد بن سعود الرويلي على دورهم الحيوي في التنسيق لهذه المحاضرة و المتابعة المستمرة لكل ما من همه خدمة المواطن و زيادة الوعي لديه ، مبينًا دور و حرص وزارة الصحة في نشر الوعي الصحي من خلال إقامة البرامج المخصصة لذلك .
يذكر بأن المحاضرة تستهدف الممارسين الصحيين من أطباء و ممرضين و قد حضرها أكثر من سبعة عشر ممارسًا صحيًا من قطاع صوير بتنسيق من مشرف التمريض بمركز هديب الأستاذ لافي بن هليل الرويلي .

image

image
بواسطة : الجوف الان
 1  0  372
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    19-06-36 02:23 صباحًا فريح الرويلي :
    جهود مميزة تستحق الشكر الأنشطة التدريبية والتوعوية ضرورية وتنمي قدرات الممارس الصحي وتقدم المستجدات في عالم الصحة العامة
    نتمنى لإدارة ومنسوبي مركز هديب مزيد من التقدم والازدهار لتقديم افضل الخدمات بما يتناسب مع رؤية ورسالة وزارة الصحة

جديد الأخبار

كشفت وزارة الصحة العقوبات المقررة على المخالفين في عيادات الأسنان، وذلك قبيل 7..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:08 مساءً الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018.