• ×

05:49 صباحًا , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

بلدية القريات تعرض اول مشاريعها للأهالي وتتبني الأفكار والمقترحات

مشروع الأسر المنتجة يقع على مساحة ٥٠ الف م2 تم تصميمه بطابع تراثي إسلامي :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 

عقدت بلدية محافظة القريات ، جلسة العرض الأولى لمشاريعها بحضور رئيس المجلس البلدي د.عطالله العبار وعدد من أعضاء المجلس البلدي وإعلاميي المحافظة وعدد من المهتمين .

وفي بداية الجلسة رحب رئيس البلدية المهندس علي بن قائض الشمري بالحضور متحدثا عن اللقاء وأهداف جلسة العرض والتي تم تخصيصها كل يوم اثنين للالتقاء بالمواطنين والمهتمين ورجال الفكر والمثقفين والإعلاميين موضحاً بأن البلدية تحرص على الشراكة المجتمعية والالتقاء بالمواطنين والشفافية والوضوح معهم وتلقي أفكارهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم للوصول إلى الأهداف المنشودة وفقاً لتوجيهات أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيز ووزير الشئون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف ال الشيخ وحرص ومتابعة امين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني من أجل النهوض بالعمل البلدي ولدفع عملية التنمية بمدينة القريات وقراها.

بعدها تحدث المهندس أحمد يعقوب عن العرض الأول الذي خصص "لسوق الأسر المنتجة " الذي كشف أن السوق سيكون يومي وسيقع على طريق سكاكا (القصور) وهو موقع متوسط بين المدينة والقرى المحيطة بها ( غطي - باير - الدعبوسية - العقيلة ) بمساحة ٥٠٠٠٠ متر مربع ، وأضاف ان الموقع يحتوي على إدارة و مبني مستلزمات النساء ومبني السدو والأثاث ومبني ملابس رجال وأطفال ومبني مأكولات الشعبية ومسرح وقاعات للمحاضرات ومبني الزل والعطارة ومطعم ومصلي مضيفاً بأن الهدف من "مشروع الاسر المنتجة " هو الاهتمام بالأسر المنتجة وتوفير البيئة المناسبة لتسويق منتجاتها على طول العام بكل سهولة .

وعن خصائص ومزايا السوق أكد أن السوق صمم على أحدث التصاميم العمرانية التراثية بطابع اسلامي وزاد ان السوق مفتوح حيث تتوفر فيه سبل الأمن والسلامة على المستوي العمراني والمعماري وأردف ان الموقع سيكون موقعاً سياحيا مهما للمحافظة ، ثم فتحت باب المداخلات حيث تفاعل الجميع ما طرح من أفكار ومشروعات ومقترحات لخدمة المحافظة ومراكزها ، وحول مقترح لأحد الاعلاميين لتغير اسم المشروع اجاب رئيس البلدية م . علي الشمري بأنه سوف يتم مناقشته مع المجلس البلدي لاختيار الاسم المناسب ، وحول زيادة عدد المواقف والمطاعم اجاب م . الشمري بإن سوف تم اخذها بعين الاعتبار, وقد أبدى الجميع إعجابهم وانطباعهم الجميل تجاه ما تم عرضه .

وفي ختام اللقاء قدم رئيس بلدية القريات م . علي بن قائض الشمري شكره وتقديره لجميع الحضور على تفاعلهم وتجاوبهم الكبير مع ما طرح وأكد بأن جلسات العرض القادمة ستكون كل يوم اثنين والتي تتضمن احتياجات المحافظة وقراها من المشروعات الخدمية والآراء والمقترحات التطويرية إضافة إلى عرض مشاريع البلدية .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 1  0  136
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    26-06-36 12:41 مساءً الساري :
    اتمنا قبل يتناقشون بمشاريع جديده ينهون المشاريع الي لها سنوات ماخلصت

جديد الأخبار

أختتمت الجمعية السعودية للمحافظة على التراث ( نحن تراثنا ) ممثلة بإدارة المشاريع..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:49 صباحًا الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.