• ×

10:19 مساءً , الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

اختتام ملتقى "كوني توحدي لا يعني أني مختلف " و الذي نظمه نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - فواز الرويلي : 

اختتم ملتقى التوحد و الذي نظمه نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان " كوني توحدي لا يعني أني مختلف " ، وقد حاضر فيه الدكتور نايف بن عابد الزارع رئيس قسم التربية الخاصة بجامعة الملك عبد العزيز على مدى يومين في مركز الكايد الثقافي .

وقد افتتح رئيس مجلس إدارة نادي الجوف لذوي الاحتياجات الخاصة الأستاذ عبد الله بن مصلح المريح الملتقى و الذي حضره العديد من المختصين و أسر الأطفال التوحديين و عدد من المهتمين وبدأه بالترحيب بالحضور و رحب بالدكتور الزارع على هذا اللقاء مقدمًا شكره و تقديره على حضوره و تقديمه هذا الملتقى و الذي تمنى فيه المريح أن يعالج المشكلات التي تواجه الأسر و أن يقدم الملتقى مزيدًا من الوعي للمجتمع و تقديم الإرشادات اللازمة للتعامل مع الطفل التوحدي .

بعدها قدم الزارع لمحة سريعة على الطفل التوحدي و التعريف به و عن أسبابه و طرق علاجه ، كما تحدث عن الرؤية المستقبلية للتعامل مع الطفل التوحدي .

كما نبه الزارع الحضور بضرورة التشخيص المبكر و استشارة المتخصصين في هذ المجال ، محذرًا في الوقت ذاته الانسياق خلف الطرق العلاجية المزعومة و التي تهدف إلى خداع الأسر و استنزافها ماديًا دون فائدة .

وقد حثّ الزارع الأسر بالتعامل بالكمة و الصبر مع الطفل و عدم الخجل منه و الوقوف معه و تدريبه و تعليمه بالطرق العلمية الصحيحة .

كما ناقش الزارع مع الحضور عدد من الاستراتيجيات اللازمة و الضرورية في تدريس و تدريب التوحديين . وقد أجاب الزارع على استفسارات و تساؤلات الحضور متفائلاً بأن القادم سوف يكون أجمل و أفضل .

وفي نهاية الملتقى قدم المريح شكره و تقديره للدكتور الزارع على هذا الملتقى الجميل و الشكر موصول لإدارة مركز الكايد الثقافي و للأستاذ ابراهيم الحلاف على تنسيقه و متابعته للبرنامج .

كما قام مدير مدرسة الرعاية المتكاملة بتقديم شكره و تقديره للدكتور الزارع .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  219
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:19 مساءً الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018.