• ×

09:02 صباحًا , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

نجاح عملية فك التصاق ليفي لطفل بمستشفى الأمير متعب بسكاكا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 

واصل مستشفى الأمير متعب بن عبد العزيز بسكاكا نجاحه بإجراء عدد من العمليات المعقدة بالمستشفى بعد أن سجل نجاح عملية جديدة في جراحة التجميل لطفل يبلغ خمس أعوام من العمر .

وبين الناطق الإعلامي بصحة الجوف الأستاذ فهد الكريع أنه نجح استشاري جراحة التجميل بالمستشفى في إجراء عملية جراحية لفك التصاقات شديدة للذراع بالصدر والبطن لطفل يبلغ من العمر 5 سنوات.

وقال أنه كان المريض يعانى من التصاق ليفي شديد للذراع اﻻيسر مع جدار الصدر والبطن نتيجة حروق قديمة , وكان الالتصاق يمنعه من رفع الذراع حتى مستوى الرقبة وبالتالي يفقده الوظيفة الطبيعية للطرف العلوي ومع مرور الوقت قد يؤدى هذا إلى تيبس جزئي لمفصل الكتف.

ولفت إلى أنه تكمن أهميه وصعوبة تلك الحالة في أن الالتصاق الليفي الذي يعاني منه الطفل يعد من اشد أنواع الالتصاقات الليفية في منطقة اﻻبط , وأيضا في وجود تليفات شديدة حول منطقة اﻻبط وقلة النسيج الطبيعي , وقد أحتاج عمل تشريح جراحي دقيق من أسفل جدار البطن والصدر واﻻبط والذراع حتى مفصل الكوع وذلك لتجنب إصابة الأوعية الدموية والضفيرة العصبية المغذية للطرف العلوي.

وكان الطاقم الطبى برئاسة استشاري جراحة التجميل والحروق الدكتور أيمن الترامسى "طبيب زائر" قد قام بإجراء الجراحة باستخدام الشرائح الجلدية المتحورة والمتقدمة لإعادة الطرف العلوي إلى وظيفته الطبيعية وتحرير الصدر والبطن من الالتصاق , وقد خرج المريض من المستشفى بحالة طبيعية وقد تم عمل متابعة لمدة 5 أسابيع .

وقدم مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف الأستاذ حسين الراوي شكره وتقديره للطاقم الطبي الذي أجرى العملية متمنياً دوام الصحة والعافية للجميع .

بواسطة : الجوف الان
 0  0  331
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:02 صباحًا السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018.