• ×

04:36 مساءً , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

مدير "تعليم الجوف" يختتم مشروع تطوير كرة اليد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 

حضر المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني، ختام مشروع تطوير لعبة كرة اليد في مدرسة الشهداء الابتدائية بمدينة سكاكا.

وتوقع الزهراني بأن يسهم المشروع في نشر ثقافة كرة اليد وزيادة عدد ممارسيها من طلاب التعليم العام بإكسابهم المهارات الحركية الأساسية والتخصصية، إضافة إلى زيادة الوعي بالجوانب الصحية والثقافية والاجتماعية، لتمكنهم من إظهار استعداداتهم البدنية والمهارية وتغذية المنتخبات الوطنية بالمواهب القادرة على تشريف الوطن في المحافل الدولية.

من جهته، أوضح رئيس قسم التربية البدنية الأستاذ عبدالرحمن الفالح أن المشروع يهدف إلى تطوير تعليم وتعلم كرة اليد ورعاية المواهب الطلابية، بأسلوب علمي متقدم وعمل مهني منظم، وفقاً لفلسفة التدريب الرياضي لكرة اليد الملائم للنمو والتطور البدني.

مشيراً إلى أن المشروع يعمل على تطوير أداء الطلاب البدني والمهاري والفني وخبراتهم المعرفية والوجدانية، وإعدادهم إعداداً شاملاً من الناحية الصحية والبدنية والنفسية والمعرفية، وتحسين علاقاتهم الاجتماعية والقيم الوجدانية والمبادئ الإسلامية والاتجاهات الإيجابية.

وقال إن المشروع بدأ في منطقة الجوف بتكليف أربع مدربين وإداريين تم إعدادهم بدورات تدريبية وتهيئة إدارية مكثفة بالمنطقة الشرقية، تحت إشراف طاقم من المدربين بالمملكة، وهم: الأستاذ فهد بن حمود العريض والأستاذ ماجد بن عطاالله السياط والأستاذ عماش بن محمد الشمدين والأستاذ إبراهيم بن حمود العريض، إضافة إلى الإداريين الأستاذ فايز بن حمود العريض والأستاذ عبدالمحسن الفالح والأستاذ مشعل بن سمير الشمري والأستاذ عبدالهادي العشيش.

وبين المهنا أن عدد الطلاب الذين تم تدريبهم بلغ نحو 150 طالباً، وتم تدريبهم على أعلى مستوى لمدة فصلين دراسيين بفترتين مسائية أسبوعيه، وقد وقع الاختيار على مدرسة جابر بن حيان الثانوية بقارا ومدرسة الملك فهد الابتدائية في سكاكا ومدرسة الشهداء الابتدائية في سكاكا ومدرسة صقر قريش الابتدائية في سكاكا مقراً لتجمع الطلاب وتدريبهم.

وفي الختام كرم الزهراني جميع اللجان المساهمة في انجاح المشروع والطلاب المشاركين.

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  170
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:36 مساءً السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018.