• ×

06:43 مساءً , الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018

إدارة "تعليم الجوف" تحتفي بأسبوع الأصم الأربعين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التربية الخاصة "بنات"، بأسبوع الأصم الأربعين بعنوان "تعزيز حقوق الأصم في المجتمع من خلال متابعة تطبيق الاتفاقية الدولية لحقوق الأصم" والمهرجان الرياضي بمقر معهد الأمل والتربية الفكرية.

وأكدت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع أهمية نشر الوعي الثقافي عن فئة الأصم وأنهم أعضاء فعاليين بالمجتمع وتلبية احتياجاتهم وتشجيع مواهبهم العلمية والثقافية.

وشكرت الشايع بعد تجولها بالأركان مديرة المعهد الأستاذة صلفة الرويلي ومنسوباتها على جهودهن المميزة.

من جانبها، أوضحت مشرفة التربية الخاصة والمنظمة للمهرجان الرياضي "شاهدوا رياضتي لن تمنعني اعاقتي" الأستاذة رولا الدغمي أن المهرجان الرياضي السنوي يأتي سنويا ومتزامنا مع الأسبوع العالمي للأصم ليؤكد للجميع حرص إدارة "تعليم الجوف" في تفعيل ومتابعة البرامج العالمية لذوي الاحتياجات الخاصة، والحرص على تقديم الخدمات الثقافية والاجتماعية من خلال الأنشطة الدائمة.

يذكر أن الفعاليات تضمنت تعريف بيوم الأصم العالمي وعن أهدافه واستعراض أهم مواد الاتفاقيات الدولية لحقوق الصم وذوي الاعاقة بشكل عام، وتوجهات وزارة التعليم بما يوائم هذه الحقوق وتمكينها، وكذلك تضمن العديد من الفقرات والعروض الرياضية وكذلك فقرات بلغة الاشارة.

بواسطة : الجوف الان
 0  0  233
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:43 مساءً الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 / 20 نوفمبر 2018.