• ×

05:10 مساءً , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

مدير "تعليم الجوف" يفتتح معرض عن اللغة العربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 

أكد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني أهمية التحدث باللغة العربية الفصحى في كافة الجوانب التربوية، "وإن نبدأ التحدث بها كمربين ونعود أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات لأننا بها سوف نرتقي ونجد المتعة".

وقال بعد افتتاحه معرض لغتي "التعلم الأساسي" والفعاليات المصاحبة له ضمن فعاليات المجلس الاستشاري للغة العربية، الذي أقامه مكتب التربية والتعليم بسكاكا، أن اللغة العربية ليست لغة حديث وتخاطب فقط، وإنما هي لغة العلم حيث إن الله قد أختارها في أول أية نزلت على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم "أقرأ باسم ربك الذي خلق" .

وأضاف: "نحتاج النقل من الجانب التقليدي إلى الجانب العلمي لأن تكريس اللغة العربية في نفوس الطلاب وإتقانهم لها هو سبب تقدمنا علمياً، وهجرانها هو سبب تراجعنا فهي لغة القرآن والعلم وهي ترفع من يرفعها".

وأشاد الزهراني بالمحافظ على هذا النمط من المعارض والفعاليات والمشاركات والأنشطة التي تسهم على تجسيد الانتماء للغتنا وحضارتنا، مؤكداً أن هذا الأسلوب هو الأسلوب الصحيح.

وطالب الزهراني على أن يكون هذا المعرض دائماً وأن يكون هناك معارض لكل مادة تحتضن الإبداعات والمشاركات الطلابية، لأن هذا العمل ينم عن وضوح الرؤية ويحث الطلاب على الاهتمام بلغتهم.

من جانبه، قال مدير مكتب التعليم في سكاكا الأستاذ فايز بن حمدان الرمان أن هذا المعرض هو ختام برامج وفعاليات وأنشطة المجلس الاستشاري للغة العربية، "ولعل ما شاهدناه بالمعرض من إنجازات ومشاركات يغني عن الحديث عنه".

وقدم الرمان شكرة للزملاء في المكتب على المساهمة الفاعلة للمجلس الاستشاري للغة العربية وللرعاة الداعمين.

وفي كلمة المشاركين في المعرض قال مدير مدرسة الرحمانية الابتدائية الأستاذ خلف بن عناد الشافي أن اللغة العربية حفظها الله ضمناً بحفظ كتابه، مقدماً الأستاذ أحمد منصور ليلقي الكلمة نيابة عنه حيث قال إن اللغة العربية هي لغة اهل الجنة، ولغة الحضارة، ولغة العناية الربانية في العالم لأنها معجزة الله في كتابه المجيد، ومقوم من أهم مقومات حياتنا وهي همزة الوصل التي تربط الماضي بالحاضر والمستقبل.

وفي الختام كرم الزهراني الزملاء المساهمين في المعرض والمدارس المشاركة والرعاة الداعمين.


image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  138
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:10 مساءً الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.