• ×

11:54 صباحًا , الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

وكيل إمارة الجوف دشن ورشة العمل الخاصة نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - عبد العزيز الحموان : 

دشن وكيل إمارة منطقة الجوف الأستاذ أحمد بن عبد الله بن محمد آل الشيخ صباح اليوم الخميس أعمال ورشة العمل التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار والخاصة بالتعريف بنظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني التي أقيمت بدار الجوف للعلوم بحضور عدد من المهتمين بهذا الجانب وأصحاب المتاحف .

وقال المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الجوف الأستاذ حسين بن علي الخليفة في كلمة ألقاها أن آثار منطقة الجوف تشكل مجلداً مهماً في كتاب التاريخ وهي مبتدأ تاريخ الجزيرة العربية ومنها بدأ الاستيطان البشري قبل مليون وثلاثمائة ألف عام مضت .

وأضاف أن أهميتها التاريخية على مر العصور المختلفة وتعدد مواقعها الأثرية قد أعطى ذلك كله أهمية بالغة لمنطقة الجوف، حيث كان لهيئة السياحة مجهودات في المنطقة كان من أبرزها إرسال بعثات تنقيب، وترميم حي الدرع وتعويض الأهالي، وإنشاء متحف متكامل يخضع للتطوير حالياً, وترميم عدد من المواقع الأثرية وكان أخرها حي الضلع وترميم المدرسة القديمة في القريات.

وأكد الخليفة أن الدولة استشعرت أهمية هذا الجانب وصدر مطلع العام الحالي نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني, ليشكل صفحة جديدة من اهتمامات المملكة العربية السعودية بالآثار وتطويرها متزامناً مع مشروع الملك عبد الله رحمه الله للعناية بالتراث الحضاري للمملكة .

معرباً عن شكره لكل من ساهم في هذه الورشة وإنجاحها .

بعد ذلك بدأ أعمال الورشة التي شارك فيها الدكتور فيصل الفاضل مدير عام الإدارة القانونية بالهيئة والأستاذ عبد العزيز المبارك من الإدارة القانونية والأستاذ عبد الله الراشد مدير عام الحماية والتسجيل والمهندس بدر الحمدان مدير عام مركز التراث العمراني الوطني والمهندس عائض أبو درمان من إدارة التأهيل والتطوير .

وقد تسلم وكيل الإمارة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة، متمنياً للجميع التوفيق في ظل النظام الجديد للآثار والمتاحف والتراث العمران الذي يؤكد حرص الدولة رعاها الله للمحافظة على تراثنا العريق .

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  256
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

كشفت وزارة الصحة العقوبات المقررة على المخالفين في عيادات الأسنان، وذلك قبيل 7..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:54 صباحًا الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018.