• ×

07:55 مساءً , الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

أهالي قرية الرديفة يطالبون بأستحداث ثانوية للبنين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن _ أحمد حسين الشمري 

ناشد أولياء أمور طلاب مركز الرديفة التابع لمحافظة دومة الجندل ، مسؤولي إدارة التعليم بمنطقة الجوف إفتتاح مدرسة ثانوية للبنين بالقرية لمواصلة أبناءهم دراستهم الثانوية و حمايتهم من الحوادث ، و تأخر وسائل النقل في توصيلهم للمدارس ، حيث أن جميع طلاب مركز الرديفة يكملون دراستهم الثانوية خارج قرية الرديفة مما يزيد مخاوف الأهالي لاسيما من يقود أبنة المركبة بالإضافة إن وسائل النقل المدرسي تتعطل في كثير من الأحيان مما يؤدي لتأخر الطلبة خاصة من يوصله ذوية أو يتغيب بسبب وجود الوسيلة المتوفرة التي يتم الوصول بها للمحافظة مما يسبب خصم درجات على الطلاب في المواظبة و الانتظام .
وبين الأهالي أن إدارة التعليم بمنطقة الجوف ترفض مطالب الأهالي بحجة عدم توفر الشروط التي يرونها الأهالي تعقيداً في ظل دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي وفر كل الإمكانيات لشعبه الكريم بما فيها التعليم المناسب و راحة المواطن والذي يلي جل أهتماماته حفظه الله ولكن إدارة التربية والتعليم بمنطقة الجوف تضع العوائق أمام تلك الأوامر السامية وتحطم آمال وأحلام أبناء مركز الرديفة .

وأستغرب الأهالي من تجاهل إدارة التربية والتعليم لمطالب الأهالي ووضع الشروط التعجيزية في استحداث مدارس في المركز حتى لو فتح بما يسمى بـ ( التوليد ) بعد المرحلة المتوسطة .

و تحدث المواطن سعد الشمري بأنه هناك تخوفات من ذهاب أبنة للمدرسة بسبب الحوادث التي تحدث في الطريق .
و قال مساعد الشمري بأن بعد الطالب عن عين ولدة تسبب الكثير من المشاكل لطالب لا سيما أهمها ظاهرة التهريب من المدرسة أو التدخين أو عدم دخول الطالب للمدرسة .
و قال رجاء الشمري بأن أغلب أولياء الامور يتخوفون أحياناً من تأخر خروج أبنائهم من المدرسة بسبب تعطل الحافلة مما يربك أولياء الأمور في ظل قرار عدم حمل الطالب للجوال المحمول ليبلغ ذوية بتعطل الحافلة و يزيد ذلك من قلقهم .
و قال منصور الشمري في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين لابد من أفتتاح ثانوية للبنين و توفير و أستحداث جميع المدارس للبنين و البنات .
و قال سعد هذلول أن بعض أولياء الأمور أصبح مجبراً على موصله أبنه دراسة المرحلة الثانوية في المدارس الأهلية الخاصة مما يدفع تكاليف باهظة مرغماً عليها ولي أمر الطالب في ظل هذة الظروف .

ويناشدون الأهالي من خلال " صحيفة و إخبارية الجوف الآن " الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر آل سعود أمير منطقة الجوف حفظهم الله ورعاهم و وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل بالنظر في أمرهم وأمر أبناءهم الطلبة وفتح مدرسة ثانوية للبنين بقرية الرديفة معلقين آمالهم بالله سبحانه وتعالى في أستجابة مطلبهم .
بواسطة : الجوف الان
 0  0  351
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:55 مساءً الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018.