• ×

12:59 مساءً , الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

إدارة "تعليم الجوف" تدرب الموظفين في "صحة الجوف" على لغة الإشارة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التربية الخاصة "بنين"، برنامجا تدريبياً لتعليم لغة الإشارة لمنسوبي الإدارة العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف، لتسهيل معاملة الصم في المستشفيات.

وأوضح مدير إدارة التربية الخاصة "بنين" الدكتور بدر بن فارس الحمد أن البرنامج استهدف 140 موظف من منسوبي صحة الجوف ولمدة ثلاثة أسابيع.

وقال إن البرنامج قدمه مشرف العوق السمعي في إدارة التربية الخاصة الأستاذ علي بن دول الرويلي، وبمشاركة الأصم محمد بن زقلوب الشراري، وبدأ بورشة عمل تعريفية لمنسوبي القطاع الصحي بالمنطقة بلغة الإشارة، حتى تتوافر لديهم آلية تواصل فعالة مع ذوي الإعاقة السمعية "الصم" بما يساعد على تحديد احتياجاتهم وتلبيتها على الوجه الأمثل، والعمل على توافر آلية فعالة للتواصل مع ذوي الإعاقة السمعية "الصم" من خلال التدريب والتواصل مع الجهات المتخصصة.

مشيراً إلى أنه سيتم تنظيم برامج ودورات لمنسوبي المستشفيات لتدريبهم على لغة الإشارة وتطبيق البرنامج بقطاعات الصحة بتخصيص موظفين لذلك لاستقبال الصم وتسهيل معاملاتهم.

إلى ذلك، كرّم المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الجوف الأستاذ حسين بن الراوي الرويلي بحضور مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمة الأستاذ فواز بن صالح الجعفر، المشاركين في الدورة.

بواسطة : الجوف الان
 0  0  110
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:59 مساءً الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018.