• ×

04:05 مساءً , الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

بلدية القريات : ترقيم العقارات والملكيات والشوارع بطريقة ممنهجة وحديثة تواكب تطور أعمال التخطيط الحضري و2517 لوحة في المشروع

خلال عرضها لمشروع التسمية والترقيم :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 

عرضت بلدية محافظة القريات ، جلسة العرض الخامسة والتي خصصت لمشروع " التسمية والترقيم " بحضور مواطني وإعلاميي المحافظة وعدد من المهتمين .


في بداية الجلسة رحب رئيس البلدية المهندس علي بن قائض الشمري بالحضور متحدثا عن اللقاء والمشروع والذي خصص " للتسمية والترقيم " موضحاً بأن البلدية تحرص على الشراكة المجتمعية والالتقاء بالمواطنين والشفافية والوضوح معهم وتلقي أفكارهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم للوصول إلى الأهداف المنشودة وفقاً لتوجيهات أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الامير فهد بن بدر بن عبدالعزيز ووزير الشئون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف ال الشيخ وحرص ومتابعة امين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني من أجل النهوض بالعمل البلدي ولدفع عملية التنمية بمدينة القريات وقراها.


مضيفًا ان هذا المشروع يأتي لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين ووصولهم إلى مواقعهم بيسر وسهولة، مشيرا إلى أن نظام التسمية والترقيم روعي فيه استخدام اللافتات واللوحات التوجيهية والإرشادية في عملية التسمية والترقيم التي بلغت 2517 لوحة بمختلف الأحجام والأنواع والتي سوف تنطلق قريبا ً.

ثم تحدث المهندس محمد البهنسي الذي قدم العرض الخاص بالمشروع والذي بين على اهمية تسمية الشوارع والميادين وترقيم العقارات والملكيات بطريقة ممنهجة وحديثة تواكب تطور أعمال التخطيط الحضري لتسهل الوصول إلى أي موقع بأقرب الطرق باستخدام عنوان ثابت ذو دلالة مكانية واضحة محققة تحسين أداء الأجهزة المدنية لتقديم خدماتها المختلفة، وكذلك تيسر عملية الوصف المكاني للموقع بأسهل الطرق والذي انتهجته بلدية القريات في مشروعها الذي سوف تكون انطلاقته قريبا , وأشار إلى أن مشروع التسمية والترقيم يعد من المشاريع المهمة لبلدية القريات ، وهو على مراحل متتالية نظراً للتوسع العمراني الذي تشهده المحافظة والذي يهدف لتمكين المواطنين والمقيمين من الاستدلال على الأماكن المقصودة بكل سهولة ويسر , وكذلك أسماء الشوارع الرئيسة المعروفة لدى الناس، وكذلك لوحات أسماء الشوارع الرئيسية وأسماء الأحياء على المخطط العام للمحافظة ، كما وضع للوحات لأبرز الادارات مثل المحافظة والشرطة والمستشفيات والمراكز الصحية والإسعافية والبلدية وعدد من الادارات الخدمية الاخرى .

ثم فتحت باب المداخلات حيث تفاعل الجميع ما طرح من مقترحات وأفكار حول المشروع ، وحول مقترح لأحد المواطنين لتكبير الخط الموجود في اللوحات وزيادة عددها اجاب رئيس البلدية م . علي الشمري بأنه سوف تأخذ بعين الاعتبار جميع المناقشات والمشروع على مراحل ، وحول تسمية بعض الشوارع بين م . الشمري بين ان هناك لجنة وسوف يتم عرض عليها جميع الاسماء للشوارع المقترحة والتي قدمت خلال جلسة العرض , وحول التوعية للمحافظة على المشروع بادر مجلس شباب منطقة الجوف ممثل برئيسها بالمحافظة المهندس عبدالله المحارب بوضع عدد من النقاط الهامة في الجلسة وحملات التوعوية والتي سوف تنطلق بالشراكة مع البلدية للمحافظة على اللوحات وعدم تخريبها وقد أبدى الجميع إعجابهم وانطباعهم الجميل تجاه ما تم عرضه .

وفي ختام اللقاء قدم رئيس بلدية القريات م . علي بن قائض الشمري شكره وتقديره لجميع الحضور على تفاعلهم وتجاوبهم الكبير مع ما طرح .


image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  181
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:05 مساءً الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018.