• ×

11:32 صباحًا , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

طلاب الفصل الصيفي بالجوف يتذمرون من توقيت الحصص في شهر رمضان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الآن : أحمد حسين الشمري 

تذمر عدداً من طلاب الفصل الصيفي نظام ( المقررات ) بمنطقة الجوف ، بسبب توقيت الحصص في شهر رمضان و الذي تبدأ فيه الحصة الأولى في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً و الذي يبدأ به من يوم غداً الخميس .
والذي ذكر كثيراً من الطلاب أن هذا التوقيت لا يناسبهم و خصوصاً أن شهر رمضان يشتد فيه الحر هذا العام .
و أشاروا الطلاب أن الفصل الصيفي يخدمهم في تسريع الفترة الدراسية لهم و يخفض لهم عدد الساعات المتبقية من الخطة الدراسية .
كما أن كثير من الدوائر الحكومية في المملكة لا يبدأ الدوام فيها بهذا التوقيت ، فالكثير منها يبدأ دوامها في تمام الساعة التاسعة صباحاً .
حيث ذكر الطالب شاعل الشاعل أن التوقيت غير مناسب لهذا العام أسوة بالاعوام السابقة ، حيث كان دوام الفصل الصيفي في عام 1434 هـ يبدأ في تمام الساعة التاسعة مساءاً ، و في عام 1435 هـ كان الدوام الصيفي يبدأ في تمام الساعة الثالثة ظهراً .
و أضاف الطالب حسان سليمان أن هذا التوقيت يتزامن مع ذروة أشتداد الحر مما يرهق الكثير من الطلاب .
و أشار الطالب عبدالاله لافي أنه مع شدة الحر و صيام رمضان يأتي هذا التوقيت غير مناسب و قد يتسبب في عزوف كثيراً من الطلاب عن اكمال الفصل الصيفي .

وفي الختام يأمل جميع منسوبي المدارس و الطلاب في جميع مدارس نظام ( المقررات ) في المملكة عامة و منطقة الجوف خاصة من وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل و من مدير إدارة التعليم بالجوف الأستاذ مطر بن أحمد الزهراني أن يستبدل هذا التوقيت بتوقيت آخر مناسب و ملائم للجميع و خصوصاً في هذا الشهر الفضيل ، و يطالبوا بأن يكون التوقيت إما الساعة السادسة صباحاً أو الثالثة ظهراً ، سائلين المولى عز وجل التوفيق و السداد .
بواسطة : الجوف الان
 0  0  328
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:32 صباحًا الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.