• ×

09:47 مساءً , الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

د.البشري يعلن انتقال طالبات القريات وطبرجل للمجمعات الحديثة مطلع العام الجامعي القادم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 

قال معالي مدير الجامعة أ.د / إسماعيل بن محمد البشري إن معاناة طالبات الجامعة في القريات وطبرجل انتهت بمشيئة الله : " وستكون بداية العام الجامعي القادم في المشروعات العاجلة في المحافظتين، وهذا أقل ما نقدمه لبناتنا الطالبات حيث البيئة الأكاديمية الراقية، وهذا بفضل الله تعالى ثم ما تقدمه الدولة أيدها الله من دعم كبير للجامعات السعودية ..".

جاء ذلك أثناء زيارة معاليه التفقدية إلى المشروعين العاجلين لكليات البنات في كلٍ من القريات وطبرجل، وهدفت الزيارة للاطلاع على سير العمل وفقاً لما هو مخطط، بالإضافة لمتابعة الملاحظات التي قدمها معاليه للشركة المنفذة في زيارته السابقة قبل ما يقارب الشهر من الآن، ووجه بسرعة تنفيذها استعداداً لإنهاء أعمال المشروعين والبدء بعملية التأثيث وبدء الدراسة فيهما اعتباراً من بداية العام الجامعي القادم إن شاء الله.

ويتكون مجمع الطالبات في القريات من خمسة أجزاء رئيسية، تحتوي على قاعات دراسية متعددة القدرة الاستيعابية، ومكاتب وصالات خدمية للكوادر الأكاديمية والإدارية، بالإضافة إلى المعامل، ويتوسط هذه الأجزاء البهو رئيسي للمجمع بمساحة 5500 م مسطح الذي يتضمن مرافق خدمية متنوعة للطالبات ويستوعب مجمع الطالبات في القريات 6000 طالبة، فيما يستوعب مجمع الطالبات في طبرجل 4000 طالبة، متكوناً من ثلاثة أجزاء رئيسية، يربط بينها البهو رئيسي بمساحة 2000 م مسطح، مؤدياً إلى المرافق الفرعية، كقاعات المحاضرات الصغرى والكبرى، ومكاتب وقاعات الخدمات المساندة، والمعامل.

ويعد المشروعان الخطوة الثانية التي اتخذتها إدارة الجامعة بشكل عاجل لتهيئة بيئة أكاديمية جاذبة للطالبات وذلك بعد الانتهاء من مشروع مجمع كليات البنات بسكاكا وافتتاحه رسمياً من قبل سمو أمير المنطقة يحفظه الله، ويتطابقان في معظم المواصفات مع مجمع كليات البنات بسكاكا الذي تم إنجازه خلال عشرة أشهر.

رافق معالي مدير الجامعة أثناء الزيارتين عميد كلية العلوم والآداب بمحافظة طبرجل د.مساعد الشراري، وعميد كلية العلوم والآداب بمحافظة القريات د.سعيد الغامدي، والمهندس يحيى الفيفي المشرف العام على إدارة المشاريع والصيانة بالجامعة.

ورفع معالي الدكتور البشري فائق الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله على ما يوليه من دعم كبير للجامعات في المملكة ومنها جامعة الجوف.

كما رفع شكره الوافر لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير المنطقة على ما تحظى به جامعة الجوف من دعم خاص من سموه، وإلى معالي وزير التعليم د.عزام الدخيل على جهوده في تطوير التعليم بالمملكة.

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  231
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:47 مساءً الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018.