• ×

05:19 مساءً , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

تنظيم إلكتروني لرحلات حجاج الداخل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - كشفت لقاءات واجتماعات مكثفة عقدتها وزارة الحج في إطار استعداداتها المبكرة لموسم الحج، عن آلية للتعاقد الإلكتروني لحجاج الداخل الذي تسعى الوزارة لإطلاقه بغرض إدارة مهماتها وتنظيم موظفيها، وهيكلة مختلف الأعمال وجدولة المواعيد.
وتابع وزير الحج الدكتور بندر محمد حجار عبر هذه اللقاءات، ما خطته الوزارة من خطوات كبيرة في تطبيق التقنية للتسهيل على ضيوف الرحمن.
من جانبه اعتبر وكيل وزارة الحج لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف، التقنية الإلكترونية إشراقة حقيقية ونقلة نوعية في منظومة الخدمات التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بخدمة حجاج بيت الله الحرام.
وأكد على ما نالته منظومة البرامج والأنظمة الإلكترونية التي نفذتها الوزارة خلال السنوات الماضية من تقدير محلي وعالمي، يضاف إلى ترسيخ مكانة المملكة في توجهها نحو احتضان التقنية وتسخيرها لخدمة ضيوف الرحمن وتهيئة البيئة الملائمة لتطويرها وتوظيفها في مختلف الميادين والقطاعات. يذكر أن منظمة شبكة العالم المتخصصة في تقييم مراكز المعلومات الدولية صنفت مركز معلومات العمرة بوزارة الحج كأفضل مركز معلومات في الشرق الأوسط يستخدم أحدث الأساليب التقنية والاتصالات لتقديم خدمات راقية ومميزة أفادت أكبر شريحة من شرائح المجتمع الدولي وكانت لها نتائج اقتصادية إيجابية على المستوى المحلي والدولي لإسهامها في تيسير وضبط قدوم وخدمات ملايين المعتمرين من مختلف دول العالم. يأتي ذلك بالتزامن مع ما حققته الوزارة من جوائز دولية ومحلية في مجال استخدام التقنية لخدمة ضيوف الرحمن والتي تمثلت في جائزة الإنجاز للتعاملات الحكومية الإلكترونية، وأفضل مركز معلومات جائزة الأنظمة الذكية، وجائزة مكة للتميز في مجال محاربة التخلف.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  173
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:19 مساءً الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.