• ×

01:20 صباحًا , الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

وزير التعليم: إلغاء السنة التحضيرية قيد الدرس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - دحض وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل ما تم تــــداوله عبر مـــواقع التـــواصل الاجتمــــاعي عن إلغاء السنـة التحضيـــرية في الجـــامعـــات السعـــودية في السنة الأكـــاديمية المقبـــلة، مــؤكداً عدم صحة الأمر.

وأشار وزير التعليم عبر تغريدة بثّها عبر «تويتر» أمس، إلى أن وزارته تدرس حالياً برنامج السنة التحضيرية في الجامعات، بالقول: «لا زالت الوزارة تدرس بشكل شامل برنامج السنة التحضيرية في الجامعات السعودية».

ويأتي حديث الدخيّل بعد تداول أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن اتخاذ وزارة التعليم قراراً يقضي بإلغاء السنة التحضيرية في الجامعات، والتي تواجه انتقادات من الأوساط الأكاديمية. وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترات الماضية، مطالب بإلغاء السنة التحضيرية من خلال وسم في «تويتر» #حملة_إلغاء_السنة_التحضيرية_ بالجامعات، باعتبارها تستهلك جهداً زمنياً وأكاديمياً من الطلاب من دون انعكاس حقيقي.

وكــانت وزارة التعليم العـــالي سابقاً (قبل دمجها مع وزارة التعليم) قبل أعوام عدة، بدأت درس إلغاء السنة التحضيرية في الجامعات، والتي تتمثل في إقرار منهجين عامين لمدة فصلين دراسيين للطلاب قبل الولوج إلى مرحلة التخصص، إذ لا يستطيع الطلاب المرور إلى مرحلة التخصص أو التخرج من الجامعة من دون إنهاء مقررات هذه السنة.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  308
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

كشفت وزارة الصحة العقوبات المقررة على المخالفين في عيادات الأسنان، وذلك قبيل 7..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:20 صباحًا الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018.