• ×

04:36 صباحًا , الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

«الغذاء والدواء» تحذر من استهلاك بعض الأجبان ومساحيق الحليب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - حذرت "الهيئة العامة للغذاء والدواء"، من شراء أو استهلاك منتج الجبن الفرنسي روكفورت (Roquefort)، للعلامة التجارية بابيلون (Papillon)، بسبب احتمال احتوائه على سموم بكتيرية. وحذرت من شراء أو استهلاك منتجي مسحوق حليب جوز الهند سريع الذوبان وبودرة كريمة جوز الهند سريعة الذوبان للعلامة التجارية سانتان (Santan)، لاحتوائهما على حليب أبقار غير معلن عنه في البطاقة التعريفية.

وأوضحت "الغذاء والدواء" في بيان على موقعها الالكتروني، أن مركز "الإنذار السريع للغذاء" وإدارة الأزمات التابع لها، رصد إنذاراً صادراً من "الوكالة الكندية للتفتيش الغذائي" (CFIA)، يتضمن سحب شركة (Saputo Inc) في كندا منتج الجبن الفرنسي روكفورت، الذي تنتهي فترة صلاحيته بتاريخ 15 /9 /2015م، وذلك لجميع الأوزان، بسبب احتمالية احتوائه على السموم البكتيرية المنتجة بواسطة بكتيريا "ستافيلوكوكس أوريوس"، ما قد يشكل ضرراً على صحة المستهلك.

وأوصت "الهيئة" المستهلكين بعدم تناول هذا المنتج والتخلص مما لديهم منه فوراً، مشيرة إلى أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التأكد من خلو الأسواق المحلية من هذا المنتج.

وذكرت أن مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات، رصد أيضاً إنذاراً صادراً من "الوكالة الكندية للتفتيش الغذائي"، يتضمن سحب شركة (HG Holdings) في كندا مسحوق حليب جوز الهند سريع الذوبان، وبودرة كريمة جوز الهند سريعة الذوبان للعلامة التجارية سانتان (Santan)، المنتجان في ماليزيا، بسبب احتوائهما على حليب أبقار غير معلن عنه في البطاقة التعريفية للمنتج، ما قد يشكل ضرراً على صحة المستهلك الذي يعاني من حساسية من ذلك الحليب.

ولفتت إلى أن المنتجين يشملان مسحوق حليب جوز الهند سريع الذوبان سانتان (Santan) Coconut milk powder) 50 غراماً)، ذو الرمز التعريفي (9556181010129) لجميع التشغيلات التي لم يرد ذكر الحليب على عبواتها، إضافة إلى منتج بودرة كريمة جوز الهند سريعة الذوبان سانتان (Instant coconut cream powder 25 غراماً)، ذو الرمز التعريفي (9556181070017) لجميع التشغيلات التي لم يرد ذكر الحليب على عبواتها.

وأوصت المستهلكين الذين لديهم حساسية من حليب الأبقار بعدم استهلاك هذه المنتجات والتخلص مما لديهم منها فوراً، مؤكدة أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة للتأكد من خلو الأسواق المحلية من هذه المنتجات.

وأشارت إلى إمكانية التواصل مع مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات عبر البريد الالكتروني alert.food@sfda.gov.sa أو فاكس: 0112751921
بواسطة : الجوف الان
 0  0  287
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

رحب صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الجوف،..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:36 صباحًا الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018.