• ×

05:44 مساءً , الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

إنشاء مستشفى بيطري ودعم زراعة الزيتون لحيازته لأفضل منتج عالمياً

خلال استقبل وكيل إمارة الجوف لوكيل وزارة الزراعة :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - عبد العزيز الحموان : 

ناقش وكيل إمارة منطقة الجوف الأستاذ أحمد بن عبد الله بن محمد آل الشيخ عدداً من الموضوعات التي تهم مزارعي منطقة الجوف وذلك خلال استقباله لوكيل وزارة الزراعة م سامي بن سليمان النحيط, وطالب آل الشيخ بضرورة إنشاء وافتتاح عدداً من الوحدات البيطرية في مراكز المنطقة وإنشاء مستشفى بيطري ليقوم على خدمة والحفاظ على الثروة الحيوانية .

كما تمت مناقشة وضع المخططات الزراعية وحل بعض الإشكاليات التي تواجهها والعمل على زيادة عدد المساحين في فروع الوزارة .

وطالب وكيل إمارة منطقة الجوف بزيادة الجهود لمكافحة سوسة النخيل والعمل على القضاء عليها وإن كانت في الفترة الحالية محصورة جداً, بالإضافة لمناقشة الاحتطاب الجائر، وإيجاد البديل ومنها استيراد المواقد

ودعم مراقبة الاحتطاب في صحراء النفود وزيادة المراقبين .

وفيما يتعلق بزراعة الزيتون, قال آل الشيخ أن منتج زيت الزيتون في المنطقة حاصل على أفضل منتج عالمياً متطلعاُ لدعم زراعة الزيتون المكثف وخصوصاً توافقه مع توجه الوزارة بالترشيد من استهلاك المياه لكونها من أقل الأشجار استهلاكاً للمياه.

ووعد وكيل وزارة الزراعة بتلبية هذه الاحتياجات وفق إمكانيات الوزارة والرفع لجهات الاختصاص لطلب زيادة الدعم إن شاء الله .

معرباً عن شكره لسمو أمير المنطقة ولوكيل الإمارة لدعمهم لفرع الوزارة وتذليل كافة العقبات التي تعترض سير العمل, منوهاً في الوقت ذاته بالنهضة الزراعية الكبيرة التي تشهدها منطقة الجوف في مجالات عدة .

حضر الاستقبال وكيل الإمارة المساعد للشؤن التنموية المهندس عبد العزيز بن أحمد الموسى ومدير عام الشؤن الزراعية بالجوف المهندس محمد عودان الزارع والوفد المرافق لوكيل وزارة الزراعة .

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  209
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:44 مساءً الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018.