• ×

02:45 مساءً , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

14 جهة حكومية تبتعث منسوبيها لدراسة 479 تخصصاً نادراً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - كشفت وزارة التعليم السعودية عن تلقيها طلبات من 14 جهة حكومية لابتعاث منسوبيها ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي «وظيفتك وبعثتك»، لاستكمال دراستهم في 479 تخصصاً نادراً، إذ جاءت التخصصات الطبية في مقدمها.

وأشارت وزارة التعليم عبر تقرير حديث (حصلت «الحياة» على نسخة منه) صدر أخيراً، إلى أن البرنامج سجل خلال فترة التقديم طلبات لمواصلة الدراسة في مراحل دبلوم ما بعد الثانوي، وبرنامج تجسير، والبكالوريوس، ودبلوم ما بعد مرحلة البكالوريوس، إضافة إلى الدراسات العليا والزمالات الطبية. وأفاد تقرير الوزارة بأن طلبات الابتعاث للحصول على درجة الماجستير جاءت في المرتبة الأولى بواقع 231 تخصصاً، تلتها البكالوريوس بـ126 تخصصاً، فيما سجلت مرحلة الدبلومات العدد الأقل بـ12 تخصصاً. (للمزيد).

وتصدرت الهيئة الملكية للجبيل وينبع الجهات الحكومية الأكثر إقبالاً على التخصصات النادرة بطلب ابتعاث منسوبيها لدراسة 89 تخصصاً، جاءت برامج الزمالة الطبية في مقدمها بـ16 تخصصاً، فيما أبدت الهيئة رغبتها في إيفاد منسوبيها إلى مرحلة البكالوريوس في تسعة تخصصات شملت الصيدلة والعلوم الطبية والتمريض، و16 تخصصاً هندسياً وتقنياً في برنامج تجسير، فيما تنوعت بقية التخصصات في برامج الدراسات العليا، التي شملت الفيزياء والكيمياء والتصميم وإدارة المخاطر.

وبيّن التقرير أن المؤسسة العامة للصناعات الحربية عرضت 83 تخصصاً معظمها في الهندسة وعلوم الحاسب وأمن المعلومات والتقنيات الحديثة، على درجات دبلوم ما بعد الثانوي، والبكالوريوس والدراسات العليا.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  119
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:45 مساءً السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018.