• ×

06:24 مساءً , الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

«حقوق الإنسان» تتحرك وتطالب بمراقبة «بيع» العمالة المنزلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - تحركت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لوقف المتاجرة بالعمالة المنزلية في المملكة، بإرسالها مطالبات للجهات المسؤولة بالمخالفات المتمثلة في إعلانات بيع وشراء العاملات المنزليات والسائقين، في عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. وقال رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني لـ«الحياة»: إن الإعلان عن التنازل عن العمالة في وسائل الإعلام المختلفة في مقابل مادي يعتبر متاجرةً بالبشر، وهو مخالف لأنظمة حقوق الإنسان. (للمزيد)

وأكد أنه من المفترض على وسائل الإعلام منع مثل هذه الإعلانات. وأشار إلى أن تعليمات صدرت إلى وسائل الإعلام في هذا الشأن، لكنّ الالتزام لا يزال ضعيفاً، ويتم تعديل مسمى «البيع» بكلمة «التنازل» ويحدد لذلك سعر. وشدد القحطاني على ضرورة إيجاد قواعد تضمن استرجاع التكاليف المادية للمتنازل عن كفالة العامل، مشيراً إلى أنه صدرت أخيراً تعليمات من وزارة الثقافة والإعلام إلى رؤساء تحرير الصحف بعد نشر إعلانات تتضمن الاتجار بالعمالة المنزلية.

وأشار إلى أن توعية الأفراد بهذه الممارسات واجب الجمعيات والهيئات الحقوقية، ووزارتي العمل والثقافة والإعلام، مشدداً على ضرورة منع مثل هذه الممارسات الإعلامية التي تضر بالمصلحة العامة للدولة، وتشوّه الصورة الحقيقية للمملكة.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  171
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

اصدر مكتب هيئة الرياضة بالجوف عدد من القرارات الانضباطية على خلفية احداث مشاجرة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:24 مساءً الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018.