• ×

11:32 صباحًا , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

نزاهة لوزارات: تحقيقاتكم بقضايا الفساد غير مقنعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان -  سجلت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" ملاحظات تلكؤ بعض الوزارات في الرد على مخاطباتها حول طلبها التحقيق وتحديد المسؤولين عن تعثر بعض المشاريع التي كشف عنها مراقبو الهيئة.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن الهيئة تلقت ردودا من وزارات سبق أن طلبت إجراء تحقيقات حول تعثر مشاريع بملايين الريالات، وإفادتها بما يتم حيال ذلك بعد التحقيق في أسباب التعثر وتحديد أسبابه والجهة والأشخاص المسؤولين عنه، إلا أن بعض هذه الوزارات اكتفت بموافاة الهيئة بتبريرات غير منطقية لتعثر بعض المشاريع دون إجراء تحقيق داخلي من الوزارة في أسباب التعثر وتحديد المسؤولين عنه.
وشددت على أن بعض الردود التي تتلقاها نزاهة لا ترتقي إلى أهمية ملاحظاتها حول تعثر مشاريع اعتمدت لها مبالغ كبيرة من موازنات تلك الوزارات، وأن ردودا تلقاها رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد خالد المحيسن تضمنت اكتفاء الوزارة المعنية بتبرير التعثر بأسباب غير مقنعة، دون أن تحدد الوزارة الجهة والأشخاص المسؤولين عن هذا التعثر.
وأوضحت المصادر أن الهيئة ستضطر إلى الرد على بعض الوزارات التي تبرر تعثر المشاريع أنها سترفع ملاحظاتها حول التعثر إلى الجهات العليا، واصفة ردود بعض الوزارات بـ"المتلكئة" التي تبحث عن أعذار غير واقعية، رغم أن المأمول منها الاستفادة من هذه الملاحظات لمعالجة الخلل ومحاسبة المسؤولين عنه.
بواسطة : الجوف الان
 1  0  177
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-10-36 08:15 صباحًا ابوفواز :
    ياهيئة الفساد تعالوا شوفو الفساد عندنا بأمانة الجوف اغلب مشاريعها وعقودها متعثره ومهمله لمن نشتكي انقذونا
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:32 صباحًا الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.