• ×

05:12 مساءً , الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

العد التنازلي للانتخابات البلدية: صور المرشحين لا «جدوى منها»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - عزت اللجنة العامة للانتخابات البلدية منعها إظهار صور المرشحين في الحملة الإعلانية لكل من المرأة والرجل على حد سواء إلى عدم الجدوى منها.

وأوضحت اللجنة العامة للانتخابات البلدية أمس، أن المراكز الانتخابية البالغ عددها 1263 مركزاً تستوعب 4 ملايين ناخب، مؤكدة أنها ستعمل على الحد من الوعود الوهمية والمبالغ فيها من المرشحين، فيما بدأ العد التنازلي للانتخابات التي ستبدأ انطلاقة مرحلتها الأولى في 25 آب (أغسطس) الجاري، بمشاركة المرأة السعودية للمرة الأولى ناخبة ومرشحة. (للمزيد).

وذكر المدير العام لشؤون المجالس البلدية المهندس جديع القحطاني - رداً على سؤال من «الحياة» - أن اللجنة العامة للانتخابات البلدية منعت المرشحين من عرض صورهم للترويج لحملتهم الانتخابية في دورتها الثالثة بسبب عدم جدواها، مشيراً إلى أن التركيز ينصب على ماذا سيقدم العضو المنتخب بعد فوزه. وأوضح أن ظروف الشركات المقدمة للخدمات التقنية لإعداد النظام الانتخابي الإلكتروني خذلتهم في تفعيل النظام الانتخابي، وأن معظم الذين استخدموا الاقتراع الإلكتروني في العالم عدلوا عنه، وعادوا إلى التسجيل اليدوي، لافتاً إلى أن الانتخابات في دورتها الثالثة ربطت بمركز المعلومات الوطني.

وأفاد بأنه لم يتم ضبط أي أشخاص قاموا بتجاوزات خلال الدورات الانتخابية الماضية، مشيراً إلى أن نصيب الشخص في الانتخابات الماضية كان 7 أصوات، أما في الدورة الثالثة فلكل فرد صوت واحد فقط، وأن عقوبات شراء الأصوات في حال تم من المرشحين تصل إلى السجن عاماً، إضافة إلى غرامة 50 ألف ريال، أو بهما معاً.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  293
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:12 مساءً الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018.