• ×

05:18 مساءً , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

الهيئة تشرف على 34 مدينة صناعية والجوف ستكون 35 قريباً إن شاء الله

مدير المدن الصناعية المهندس الرشيد :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - عبد العزيز الحموان : 

استضافت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الجوف اللقاء المفتوح الذي أقامته مع مدير عام المدن الصناعية ومناطق التنقية بالمملكة المهندس صالح بن ابراهيم الرشيد , صباح اليوم الأربعاء في قاعة الغرفة للمؤتمرات في الحي الإداري .

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من نائب رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية رئيس غرفة الجوف الدكتور حمدان بن عبد الله السمرين الذي عرف بدور الغرفة بهذا الجانب وحرصها على دعم التنمية والصناعة في المنطقة وأن لديها عدداً من الملفات المطروحة لتبنيها مع الجهات ذات العلاقة .

بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن أنشطة المدن الصناعية وما تقدمه للمستثمرين .

وبين المهندس الرشيد أن الهيئة تشرف حالياً على أكثر من 35 مدينة صناعية ما بين قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة، من هذه المدن: الرياض (1 و2 و3)، جدة (1 و2 و3 و4)، الدمام (1 و2 و3)، مكة المكرمة، القصيم (1 و2)، الأحساء (1 و2)، المدينة المنورة، الخرج، سدير، الزلفي، شقراء، ضرماء، حائل، تبوك، عرعر، الجوف، عسير، جازان، نجران، الباحة (1 و 2) ، ، حفر الباطن. وهناك مدن تحت التخطيط والتصميم وهي: رابغ، رماح، واحة مدن في الإحساء، واحة مدن في حائل... والمستهدف بحلول عام 2016م أن يصل عدد المدن الصناعية إلى 40 مدينة صناعية والمدن الصناعية القائمة تضم أكثر من 5400 مصنع تزيد استثماراتها عن​ 250 مليار ريال ويعمل فيها أكثر من 300 ألف موظف، لافتاً إلى أن حلم الجميع أن تصبح المملكة ضمن الدول المتقدمة.

وقال إننا نتوقع أن تكون الجوف من المناطق الواعدة وستشهد نمواً كبيراً في المستقبل القريب إن شاء الله لما تتمتع به من إمكانات ومقومات وخاصة في ظل التكامل الزراعي الذي تشهده المنطقة، وأضاف أن تأخير تنفيذ المدينة الصناعية بالمنطقة قد يكون الأفضل لها من أجل الاستفادة من التجارب السابقة، مؤكداً أن مدينة الجوف الصناعية سوف يتم الانتهاء من جميع الدراسات والمخططات فيها مع مطلع العام 2016م ومن ثم البدء بالتنفيذ على أرض الواقع، حيث سيتم إنشائها بشكل مميز وحضاري وجاذب للاستثمار .

وعلق الدكتور السمرين على أن الغرفة التجارية الصناعية بالجوف كانت فد استقبلت الطلبات الخاصة بالراغبين في الاستثمار بالمدينة ووصف العدد بأنه كبير ومتنوع ومشجع ولا يزال المجال مفتح لتقديم الطلبات .

فيما أكد المهندس الرشيد أن الأولوية سعتمد على القيمة والنوعية الصناعية للإنتاج ومن هنا تتم عملية التخصيص، حيث تم تخصيص الموقع الجديد الذي بالقرب من محطة القطار للصناعات الثقيلة فيما تم تخصيص الموقع القديم القريب من محطة الكهرباء للصناعات الخفبفة .

ولفت إلى أن هناك عدداً من المعاهد الخاصة التي تٌعنى بتأهيل الشباب في مجال الصناعات ولا زلنا نحتاج للمزيد من تلك المعاهد .

وفي نهاية اللقاء تسلم درعاً تذكارياً وعينة من إنتاج الجوف من زيت الزيتون والعسل, معرباً عن شكره للجميع على هذا اللقاء والتنظيم وخص الغرفة بالشكر على دعوتهم واهتمامهم بهذا الجانب .



image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  195
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:18 مساءً الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.