• ×

05:38 مساءً , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

انطلاق مرحلة قيد الناخبين للانتخابات البلدية بمنطقة الجوف

أمين الجوف يطمئن ميدانياً على سير العمل بالمراكز :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 

انطلقت اليوم انتخابات المجالس البلدية في دورتها الثالثة بمنطقة الجوف ومحافظاتها من خلال 33 مركزاً انتخابياً ( رجال _ نساء(

ووقف رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني ميدانياً على المراكز الانتخابية بمدينة سكاكا اطمئن خلالها على سير العمل فيها .

وفي تصريح اعلامي أوضح المهندس القحطاني : إن هذا الحدث يمثل تحولًا جذرياً في العمل البلدي من خلال منافسة المرأة على مقاعد المجالس البلدية وفق الضوابط الشرعية بالإضافة إلى زيادة عدد الأعضاء المرشحين إلى الثلثين بدلاً من النصف وتخفيض سن الناخب إلى 18 عاماً بدلاً من 21 عاماً ورفع مستوى التأهيل التعليمي للمرشح لعضوية المجالس البلدية إلى مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها , مشيرا إلى أن المرحلة الأولى للانتخابات تستمر حتى الأول من شهر ذي الحجة 1436 ولمدة (21) يوماً سيتم من خلالها قيد الناخبين الجدد وكذلك تحديث البيانات السابقة للمسجلين في الجداول الانتخابية، مفيداً أن المراكز الانتخابية بالمنطقة تستقبل الناخبين من الساعة 4,30 الى الساعة 9,30 مساء بمعدل خمس ساعات يومياً .

مؤكدا أن متابعة وتوجيهات وحرص وزير الشؤون البلدية والقروية رئيس اللجنة العامة للانتخابات المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ ، ساهمت في تذليل كافة الصعوبات والعقبات .

وفي الختام دعا جميع المواطنين والمواطنات المشاركين بالانتخابات إلى سرعة إنها إجراءات تسجيل بياناتهم خلال الفترة الأولى التي بدأت اليوم عبر المراكز الانتخابية واستكمال بياناتهم ومعلوماتهم .

من جهته أوضح رئيس اللجنة الإعلامية عبدالعزيز المشيطي أن مرحلة بدء تسجيل أسماء الناخبين تمت وسط انسيابية تامة وتنظيم محكم بتواجد مختلف اللجان العاملة في الانتخابات واللجان المساندة في بلديات المحافظات ومتابعة مباشرة وميدانية من قبل رئيس اللجنة المحلية للانتخابات أمين منطقة الجوف م . عجب القحطاني .


image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  154
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:38 مساءً الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.