• ×

11:45 صباحًا , الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018

السعودية: عقوبات فورية على ناقلي الحجاج المخالفين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحياة - الجوف الان - شكلت "المديرية العامة للجوازات" لجاناً إدارية موسمية في مراكز مداخل مكة المكرمة تعمل على مدار الساعة تتولى إصدار العقوبات الفورية في حق الناقلين للحجاج من دون تصريح حج.

ونصت العقوبات على السجن لمدة 15 يوماً لكل من يُضبط وهو ينقل حجاج لا يحملون "تصاريح حج"، وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال عن كل حاج يتم نقله، ومصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي إن كانت مملوكة للناقل أو المتواطئ أو المساهم.

ويعاقب بالسجن لمدة شهرين في حال تكرار المخالفة وبغرامة مالية قدرها 25 ألف ريال عن كل حاج يتم نقله، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة فما فوق يسجن لمدة ستة أشهر وبغرامة مالية قدرها 50 ألف ريال عن كل حاج يتم نقله.

ويرحل المخالف، في كل الأحوال، إن كان وافداً بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقاً للمدد المحددة نظاماً.

ونصت عقوبة نقل المتسللين أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم على غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال وتتعدد الغرامة بتعدد المخالفين، والسجن لمدة تصل إلى سنتين، والترحيل إن كان المخالف وافداً، والتشهير بالمخالف ومصادرة المركبة قضائياً.

ودعت المديرية المواطنين والمقيمين كافة إلى التقيد بأنظمة وتعليمات المملكة واستخراج التصريح الرسمي لأداء الفريضة تفادياً للعقوبات.

وحضت ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة على التقيد بمواعيد القدوم والمغادرة قبل انتهاء المدة المحددة بالتأشيرة.

وأكدت المديرية أن تاريخ 30-11-1436هـ الموعد الأخير لاستقبال الحجاج عبر منافذ المملكة البرية، مذكرة مواطني دول مجلس التعاون بضرورة حملهم التصريح الرسمي لأداء الفريضة من بلادهم حتى لا يتعرضوا إلى إعادتهم.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  157
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أختتمت الجمعية السعودية للمحافظة على التراث ( نحن تراثنا ) ممثلة بإدارة المشاريع..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:45 صباحًا الأحد 8 ذو الحجة 1439 / 19 أغسطس 2018.