• ×

11:53 صباحًا , الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

36 مواطنة في أول أيام التسجيل بالجوف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - علمت "الوطن" أنه تم تسجيل 36 ناخبة في المراكز الانتخابية بالجوف في أول أيام تسجيل الناخبين في انتخابات المجالس البلدية في دورتها الثالثة بمنطقة الجوف ومحافظاتها. كما جرى تسجيل 140 ناخبا من خلال 33 مركزا انتخابيا للرجال والنساء.
وكان رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية، أمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني وقف ميدانيا على المراكز الانتخابية بمدينة سكاكا، واطمأن على سير العمل بها.
وأوضح القحطاني أن هذا الحدث يمثل تحولا جذريا في العمل البلدي من خلال منافسة المرأة على مقاعد المجالس البلدية وفق الضوابط الشرعية، إضافة إلى زيادة عدد الأعضاء المرشحين إلى الثلثين بدلا من النصف، وتخفيض سن الناخب إلى 18 عاما بدلا من 21 عاما، ورفع مستوى التأهيل التعليمي للمرشح لعضوية المجالس البلدية إلى مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها. وأشار إلى أن المرحلة الأولى للانتخابات تستمر حتى الأول من ذي الحجة المقبل، ويتم خلالها قيد الناخبين الجدد، وتحديث البيانات السابقة للمسجلين في الجداول الانتخابية، مفيدا بأن المراكز الانتخابية بالمنطقة تستقبل الناخبين من الساعة 4:30 مساء إلى 9:30 مساء بمعدل خمس ساعات يوميا.
من جهته، أوضح رئيس اللجنة الإعلامية عبدالعزيز المشيطي أن مرحلة قيد الناخبين تمت وسط انسيابية تامة، وتنظيم محكم بتواجد مختلف اللجان العاملة في الانتخابات واللجان المساندة في بلديات المحافظات، وبمتابعة مباشرة وميدانية من قبل رئيس اللجنة المحلية للانتخابات، أمين منطقة الجوف.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  285
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

كشفت وزارة الصحة العقوبات المقررة على المخالفين في عيادات الأسنان، وذلك قبيل 7..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:53 صباحًا الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018.