• ×

11:44 مساءً , الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018

السديري: نعالج عجز أئمة المساجد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - كشف وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد الدكتور توفيق السديري وجود عجز في أئمة وخطباء المساجد والجوامع التي يقدر عددها بـ95 ألفا (80 ألف مسجد، و15 ألف جامع)، موضحا أن العمل جار لتجاوز ذلك العجز.
وأكد السديري أمس في رده على سؤال لـ"الوطن" على هامش برنامج "فقه الانتماء وتأصيل المواطنة"، الذي تنظمه الوزارة في الرياض وينتهي في 15 من ذي القعدة الجاري، أن معايير اختيار الأئمة والخطباء الشرعية ثابتة، إلا أن هناك معايير أخرى تحكمها الظروف العامة متغيرة بين زمان وآخر.
وردا على سؤال للصحيفة عن مصير مساجد الطرقات والإهمال الذي يطالها، أشار السديري إلى أن التقصير من الجميع، مضيفا أن مساجد الطرقات مسؤولية وزارة الشؤون البلدية والقروية، إلا أن الوزارة تعمل على دخول جمعيات خيرية تهتم بمساجد الطرقات، وأن العمل جار لإخراجها من مسؤولية البلديات.
إلى ذلك، وقف عضو هيئة التدريس في الجامعة الإسلامية الشيخ الدكتور عبدالله الجربوع عند الآثار العظيمة التي زرعتها الجامعة الإسلامية في أنفس المسلمين في كافة أنحاء العالم، مستذكرا معلمة في الصين كان اسمها عائشة، استدرجها الإيرانيون حتى أعادوها تحمل اسم فاطمة.
وأشار إلى أن المعلمة غيرت مناهج الطلبة بعد عودتها إلى بلادها على ضوء ما تأثرت به في إيران، إضافة إلى أنها أكدت للطلبة أن رؤية الصالحين تعين على الفهم، طالبة منهم وضع صورة الخميني أمامهم، لأنها تعتقد أنه رجل صالح بعد أن دخلت في الرفض الإيراني.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  167
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:44 مساءً الثلاثاء 10 ذو الحجة 1439 / 21 أغسطس 2018.