• ×

11:31 مساءً , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

مدير "تعليم الجوف" يفتتح ورشة دليل القبول المحدث

بمشاركة مشرفين ومشرفات من 20 إدارة تعليم :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 

افتتح المدير العام للتعليم في منطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني صباح اليوم، ورشة عمل "دليل القبول المحدث".

وثمّن الزهراني في كلمته جهود وزارة للتعليم في معرفة متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية وسعيها المتواصل للتطوير من خلال إقامة اللقاءات وورش العمل في المناطق والمحافظات من أجل الوصول إلى كيفية مناسبة لهذه المرحلة والمرحلة القادمة.

ولفت إلى أن الحديث عن الاختبارات والقبول هو حديث عن نظام تعليمي متكامل، وذلك "لأننا ندرك أن ما مر به النظام التعليمي في المملكة واضح وجلي سواء في مجال الاختبارات والقبول أو في جميع المجالات الأخرى".

وأكد الزهراني أهمية توحيد إجراءات أنظمة القبول لأنه متطلب يحتاج لرفع الهمم والأفكار، من أجل الوصول للهدف المنشود في عملية قبول أبنائنا وبناتنا.

من جانبها، قالت المدير العام للاختبارات والقبول بوزارة التعليم بالإنابة الأستاذة سمر بنت دياب أبوزيد إن هذه الورشة جاءت للخروج بأهداف نرجو أن نصل إليها وذلك نظراً لكثرة الأنظمة والتعليمات، ونظراً لكثرة التحديثات بالأنظمة والحالات الجديدة المتنوعة، وسنخرج بإذن الله بدليل محدث للقبول سيتم تطبيقه بالقريب بعد رصد الملاحظات شاملاً للبنين والبنات.

وكانت فعاليات اللقاء بدأت بورقة عمل بعنوان آلية توزيع الطلاب والطالبات من قبل إدارات التعليم، ويشارك فيها مشرفين ومشرفات من إدارات التعليم التالية: الجوف، مكة المكرمة، الشرقية، القصيم، حفر الباطن، عنيزة، القنفذة، القريات، الرس، حائل، الحدود الشمالية، الرياض، جدة، الزلفي، الأحساء، ينبع، الرس، جازان، بيشة، صبيا.

إلى ذلك، كرم الزهراني مدير إدارة القبول والتسجيل بوزارة التعليم الأستاذ فيصل بن عبدالعزيز الزومان ومشرف القبول والتسجيل بالوزارة الأستاذ عثمان بن صالح الفارس وكرم الرعاة للبرنامج، كما كرمت مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع الأستاذة سمر بنت دياب أبوزيد ومشرفة نظام "نور" بالوزارة الأستاذة شريفة بنت أحمد الجندل.


image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  53
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:31 مساءً الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.