• ×

11:08 مساءً , الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

دراسة المبتعثين لتخصصين في وقت واحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عكاظ - الجوف الان - رفع الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية، الدكتور محمد بن عبدالله العيسى باسمه ونيابة عن ابنائه وبناته الطلبة في أمريكا اسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على أمره الكريم بضم الدارسين على حسابهم الخاص ومستوفي الشروط للبعثة في الولايات المتحدة الأمريكية. وقال العيسى لـ«عكاظ» إن امر خادم الحرمين الشريفين يأتي لحرصه على المتابعة والاهتمام بكل ما يسهل طلب العلم والمعرفة لأبنائه وبناته من اجل العودة لخدمة وتطوير وطنهم ودفع عجلة التنمية في المملكة في شتى المجالات. وهنأ الطلاب والطالبات على الحاقهم بالبعثة.
ومن جانبهم عبر عدد من الطلاب والطالبات الدارسين على حسابهم الخاص عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين على هذه اللفته الكريمة لأبنائه وبناته الدارسين على حسابهم الخاص في أمريكا، موضحا أن الملحقية تنتظر تفاصيل الأمر الملكي من وزارة التعليم للبدء في تنفيذه.
وأشار الدكتور محمد بن عبدالله العيسى، إلى ارتفاع عدد الأندية الطلابية إلى 334 ناديا في مختلف الجامعات الأمريكية على امتداد 47 ولاية يمثلون ما يقارب 122 ألف مبتعث ومبتعثة ومرافقيهم، لافتا إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى التواصل المباشر مع أبنائنا المبتعثين لحل مشكلاتهم وتبني مقترحاتهم، وتقديم النصح والمشورة وتطوير آليات التواصل، مع تعزيز ثقافتهم القانونية والأمنية.
فيما بين مساعد الملحق للشؤون التعليمية الدكتور عبدالغني الحربي، أن معايير تكدس البرامج بأن يكون هناك 25 طالبا في البكالوريوس، و15 في الماجسيتر وخمسة في الدكتوراه، لافتا إلى أن الملحقية رفعت للوزارة عن برامج أكاديمية جديدة، تم فتحها ويمكن للطلاب التقدم عليها.
وبين الحربي، أن الوزارة وافقت على أن يدرس المبتعث تخصصين في وقت واحد إذا رغب، على ألا يزيد على مدة الابتعاث الأساسية ولا يزيد الرسوم الدراسية.
جاء ذلك خلال رعاية القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى واشنطن رئيس مجلس إدارة الأندية الطلابية السعودية سامي السدحان، الاجتماع الـ38 لرؤساء الأندية الطلابية السعودية في الجامعات الأمريكية، في العاصمة الأمريكية واشنطن، أمس برئاسة الملحق الثقافي بواشنطن الدكتور العيسى.
ولفت العيسى إلى أن الإلحاق والترقية مستمرة للطلاب الذين يحصلون على قبول في أفضل عشر جامعات في الولايات المتحدة، وللأطباء الذين تجاوزوا اختبار MCAT، مشددا على السعي الجاد إلى تعزيز التوجه إلى الجامعات القوية لأسباب أبرزها أن البرنامج ابتعث أعدادا كبيرة.
وشدد العيسى، على ضرورة التعامل السريع والحاسم مع أي تجاوزات فكرية تهدد النواحي الأمنية بالاتصال بالقنصليات والملحقية بشكل مباشر.
وفي الشأن ذاته، أوضحت مديرة الشؤون الثقافية والاجتماعية سلامة بنت الحسين خواجي، أن رؤساء ما يقارب 240 ناديا أكدوا حضورهم في ظل تنظيم مبكر أخذ في الاعتبار مقترحات الدورة السابعة والثلاثين من الاجتماعات، وتم جمع أكبر قدر من الاستفسارات والاحتياجات لمناقشتها بشكل مباشر مع مسؤولي السفارة والقنصليات وموظفي الملحقية
بواسطة : الجوف الان
 0  0  163
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

كشفت وزارة الصحة العقوبات المقررة على المخالفين في عيادات الأسنان، وذلك قبيل 7..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:08 مساءً الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018.