• ×

12:57 صباحًا , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

مستشفيات المنطقة تحتفل باليوم العالمي للعلاج الطبيعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 

تحت شعار "معاً سنحقق أقصى ما نستطيع" نظمت مستشفيات منطقة الجوف ضمن المسئولية الاجتماعية ممثلة بأقسام التأهيل الطبي فعاليات اليوم العالمي للعلاج الطبيعي في المستشفيات واشتملت الفعاليات على العديد من المعارض والأقسام للتأهيل الطبي للتوعية المجتمع والممارسين بأهمية دور العلاج الطبيعي في الوقاية ودوره في خدمة المريض وقدم منسوبي العلاج الطبيعي شرحاً عن الفعاليات والبرامج لهذه الفعالية وتجسيد للدور التوعوي في تعزيز مهنة العلاج الطبيعي ودوره في الحفاظ على الصحة والحركة الطبيعية وتوزيع الهدايا والإجابة عن استفسارات الحضور.

وشارك في إقامة هذه الفعالية كل من مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز ومستشفى النساء والولادة والأطفال ومستشفى دومة الجندل ومستشفى طبرجل ومستشفى صوير والذي شملت فعالياته زيارة على مدارس صوير .

فيما شاركت جامعة الجوف مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي احتفالها في هذا اليوم بحضور مدير المستشفى الدكتور الحميدي الشرعان وبحضور عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة الدكتور عبدالعزيز بن سليمان الشيبان بإقامة معارض وأقسام للعلاج الطبيعي .

من جهة أخرى عقدت إدارة التأهيل الطبي بصحة الجوف بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث بصحة الجوف دورة في العلاج الوظيفي وذلك في قاعة المحاضرات في مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي.
وصرح مدير إدارة التأهيل الطبي بصحة الجوف الأخصائي/ حمود السعد بإن تخصص العلاج الوظيفي هو من ضمن فروع التأهيل الطبي والذي يركز على النشاطات الوظيفية للمريض وذلك من خلال تقييم وتدريب المريض على نشاطات العناية الذاتية وعلى مهارات التدريب المنزلي من طعام وشراب وغسيل وذلك بهدف تحسين الاستقلال والنشاط الحياتي اليومي للمريض.
ويأتي تفعيل هذا اليوم بصحة الجوف إيماناً منها بضرورة رفع الوعي الاجتماعي بالصحة العامة لحياة أفضل.

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  237
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:57 صباحًا السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018.