• ×

03:46 صباحًا , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

القريات : الطبية التطبيقية للبنات بجامعة الجوف تقيم فعاليات يوم العلاج الطبيعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 

أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الجوف للبنات في القريات، فعاليات يوم العلاج الطبيعي، الذي نظمته طالبات قسم العلاج الطبيعي بالكلية، واستضفن خلاله عدداً من منسوبات مركز التأهيل الطبي و العلاج الطبيعي بمستشفى القريات العام، حيث تضمنت الفعاليات عدة أركان توعوية، مثل ركن آلام الدورة الشهرية، الذي نظمته وقدمته الطالبات البتول السيهاتي، وإيمان ال هندر، وابتسام الرويلي، فيما اختارت الطالبتان أصالة الصايل، وجواهر الشعلان، التوعية من خلال ركن يستعرض مضاعفات السمنة ودور العلاج الطبيعي في مكافحتها، كما قدمتا في الركن شروحاً وتوضيحات، حول أخطار السمنة على الصحة، فضلاً عن تقديم خدمات قياس الوزن والطول، وقياس مؤشر كتلة الجسم.
كذلك أبرزت الطالبات أمل قياض، وأبرار محمد، وشموع الرويلي، جوانب عدة من كيفية التعامل مع آلام الرقبة، كما قدمن شرحاً عملياً لبعض التمارين المفيدة، فيما تناولت الطالبات أثير سامي، وعبير سالم، و روعة الخالدي، من خلال ركن يختص بالتواء الكاحل، تناولن أهم الأسباب التي تؤدي لذلك، والإجراءات المتبعة للتخفيف من الألم بعد حدوث الإصابة، بالإضافة إلى عرض لتمارين متنوعة للحفاظ على سلامة المفاصل.
وفي ركن مخصص لفيتامين ( د ) تحدثت الطالبات مشاعل الهميلي، و مي عشوي، وغالية فهد، عن أهم المصادر للحصول على الفيتامين من الطبيعة، إضافة الى المعدلات الطبيعية للفيتامين في الجسم، وكذلك الجرعات الموصى بها يومياً.
وقدمت أخصائيات مركز التأهيل الطبي و العلاج الطبيعي بمستشفى القريات العام، عفاف العنزي، وأماني الخالد، ومشاعل الشراري، ومشاعل الرويلي، و هيا العنزي، قدمن بمشاركة طالبات الامتياز أشواق العنزي، وتهاني العنزي، عدداً من العروض والتوضيحات والمشاركات، حول خدمات العلاج الطبيعي، ناهيك عن توزيع العديد من المطويات والنشرات الصحية التوعوية.
يذكر أن البرنامج الذي شهد إقبالاً وحضوراً واسعاً من طالبات الكلية ومنسوباتها، واختتم بكلمة لرئيسة قسم العلاج الطبيعي بالكلية د. رشا عبد المنعم، قدمت خلالها الشكر لطالبات القسم المشاركات في تنظيم الفعالية، كان قد تضمن إطلاق تطبيق قسم العلاج الطبيعي بالكلية، خاص بأجهزة ( Android )، أعدته وصممته الطالبة جواهر الشعلان، ويقدم العديد من المعلومات والعروض حول ماهية الكلية وخدماتها.



image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : الجوف الان
 0  0  227
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:46 صباحًا الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.