• ×

08:20 مساءً , السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

إدارة "تعليم الجوف" تنفذ برنامج لتقويم مادة العلوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن - سكاكا : 

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة الإشراف التربوي "بنات"، ورشة عمل عن كيفية تقويم الجانب العملي لمادة العلوم للصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية في مقر إدارة التدريب التربوي.

وقالت مديرة إدارة الإشراف التربوي الأستاذة نجوى بنت عبدالله الخوصان أن عملية التقويم تعد من العمليات الأساسية التي يحتاجها أي منهج دراسي، لمعرفة مدى نجاح أو فشل تحقيق الأهداف العامة التي يتضمنها المنهج ، مشيرة إلى أن هذه العملية لا تنحصر في كونها تشخيص للواقع بقدر ما هي علاج لما به من عيوب.

من جانبها، أوضحت رئيسة قسم العلوم بإدارة الإشراف التربوي ومنفذة البرنامج الأستاذة علياء بنت عبدالله الخوصان أنها أعدت دليل عن تقويم الجانب العملي لمادة العلوم للصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية بمشاركة المعلمات هاجر بنت كتاب الشمري، غادة بنت سعد السواجي، لطيفة بنت عبدالله العنزي، حيث اشتمل على استمارات التجارب العملية، وقوائم تقويم الأداء العملي للطالبات من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائي .

وأضافت أن الورشة التي استهدفت مشرفات العلوم بالمكاتب ومعلمات العلوم بالصفوف العليا في المرحلة الابتدائية استفاد منها 36 متدربة، بهدف شرح الدليل الذي أعد لتسهيل تقويم الجانب العملي، مشيرة إلى أن الدليل سيحظى بمتابعة ميدانية لتنفيذه بالمدارس.

بواسطة : الجوف الان
 0  0  149
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن أعداد الحجاج تجاوزت..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:20 مساءً السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018.