• ×

11:31 مساءً , الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018

"محلية انتخابات الجوف " تؤهل مراقبي حملات المرشحين

شددت على المرشحين التزام الضوابط وطلب تراخيص الحملات الدعائية :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الأن : 

شددت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الجوف على التزام المرشحين للانتخابات البلدية بشروط وضوابط لائحة الحملات الانتخابية الخاصة بهم، وضرورة تقديم طلب ترخيص حملات الدعاية للمرشحين إلى اللجنة المحلية وفقا للنموذج المعد لذلك خلال 15 يوماً من تاريخ الإعلان الأولي لقوائم المرشحين.

وكانت اللجنة المحلية للانتخابات بالجوف عقدت ورشة عمل لمراقبيها وأعضاء اللجان واللجان المساندة من البلديات استعداداً لبدء مرحلة الحملات الدعائية للمرشحين في الفترة من 17 لغاية 28 صفر من العام المقبل 1437 هـ.

وشملت ورشة العمل شرحاً عن عمل المراقبين وتدوين الملاحظات وإصدار تراخيص الحملات الدعائية واستعراض لأبرز بنود لائحة الانتخابات والدليل الإجرائي لتراخيص الحملات الانتخابية ومراقبتها.

وأكد أمين منطقة الجوف رئيس اللجنة المحلية للانتخابات بمنطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني أن الورشة استهدفت مراقبي الحملات بكافة بلديات أمانة الجوف التابعة لها، فيما تعقد منها نسخ متكررة بمحافظات مختلفة، مهيباً بالوقت ذاته بالمرشحين التزامهم بشروط وضوابط لائحة الحملات الانتخابية، مشدداً على ضرورة تقديم طلب ترخيص الحملات الانتخابية للمرشحين إلى اللجنة المحلية (وفقاً للنموذج المعد لذلك) خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ الإعلان الأولي لقوائم المرشحين.

واضاف القحطاني انه تنص المادة الثانية من اللائحة على عدم جواز تنفيذ أي حملة انتخابية قبل الحصول على ترخيص من اللجنة المحلية للانتخابات، ويعد قيام المرشح بأي من أشكال الحملات سواء اتصالاً هاتفياً أو رسائل أو عبر برامج التواصل الاجتماعي أو غيرها، قبل الحصول على الترخيص النظامي وقبل الوقت المحدد لها، أو بعد انتهائه أو في يوم الاقتراع مخالفة للضوابط الواردة باللائحة تعرِّضه للطعون الانتخابية.

إلى ذلك، دعت اللجنة المحلية بالجوف المرشحين الاطلاع على البرنامج الزمني للانتخابات واللائحة وكافة المعلومات المتعلقة بالعملية الانتخابية على الموقع الإلكتروني: www.intekhab.gov.sa مع امكانية تحميل تطبيق "انتخاب" على الأجهزة الذكية.


image

image

بواسطة : الجوف الان
 0  0  184
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:31 مساءً الجمعة 6 ذو الحجة 1439 / 17 أغسطس 2018.