• ×

04:51 صباحًا , الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

الملك يعزي محمد بن راشد في وفاة نجله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوطن - الجوف الان - أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالا هاتفيا أمس بنائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أعرب الملك سلمان خلاله عن بالغ تعازيه ومواساته للشيخ محمد بن راشد في وفاة نجله الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، سائلا الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
وقد عبر الشيخ محمد بن راشد عن بالغ شكره لخادم الحرمين الشريفين على ما عبر عنه من مشاعر العزاء، داعيا الله أن يشمل الفقيد بالرحمة والغفران وأن يحفظ الجميع من كل مكروه.
من جهة أخرى، تلقى خادم الحرمين الشريفين، اتصالا هاتفيا أمس من رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو. وجرى خلال الاتصال بحث الموضوعات المتعلقة باستقرار أسواق النفط وتعزيز الجهود في منظمة أوبك.
إلى ذلك، أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمره الكريم بترقية وتعيين 53 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي.
وأوضح وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أن هذا الأمر الكريم يأتي في سياق الدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين لمرفق القضاء، سائلاً المولى عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يوفق أصحاب الفضيلة القضاة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر في إقامة العدل وتطبيق أحكام الشرع الحنيف المستمد من كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
إلى ذلك، أعرب عدد من الحجاج اليمنيين الذين قدموا من محافظات يمنية عديدة إلى منفذ الوديعة بمحافظة شرورة التابعة لمنطقة نجران، من أجل أداء فريضة الحج لهذا العام، عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على ما لقوه من تسهيلات وخدمات قدمتها الإدارات الحكومية في المنفذ، مؤكدين أن حكومة المملكة لم تدّخر جهداً في خدمة ضيوف الرحمن بشكل عام، ولا في خدمة الشعب اليمني بشكل خاص.

جهود المملكة
قال الحاج اليمني زياد بن سالم بن عويض: "لم أندهش بهذه التسهيلات وهذه الخدمات التي تقدم للحجاج القادمين عبر منفذ الوديعة، حيث إننا سمعنا في السنوات الماضية ومن خلال الحجاج الذين سبق لهم الحج عن هذه الجهود الجبارة والمستمرة، ولا غرابة في ذلك فحكومة المملكة جهودها عملاقة وواضحة في خدمة الإسلام والمسلمين".
من جانبه عبّر الحاج اليمني لطفي هادي محيور، عن سعادته بأن منّ الله عليه بفضله لأداء فريضة الإسلام العظيمة، مشيرًا إلى أن مما زاد سعادته وجود جميع التسهيلات والاستقبال الأخوي والمعاملة الأخلاقية العالية التي تثبت أن حكومة المملكة وشعبها، يسيرون على ذات الخطى في بذل جميع الجهود لتيسير مناسك الحج للمسلمين كافة، بدءًا من دخولهم أرض المملكة، وقيامهم بجميع مناسكهم وشعائرهم، وحتى عودتهم إلى أهلهم سالمين.

تيسير التعاملات
ومن جهة أخرى أكد الحاج صالح بن شيبان بن إسحاق أنهم منذ وصولهم إلى منفذ الوديعة وهم يجدون الترحاب مع تيسير جميع التعاملات المختلفة من حيث انتهاء التأشيرات بكل سهولة، واستقبالهم من الجمارك التي تقوم بإيصال كبار السن عبر سيارات كهربائية، ثم استقبالهم في الداخل بالوجبات والعصائر والمياه الباردة، وفحصهم طبيا وتطعيمهم وإعطائهم المنشورات المختصة بالصحة وبأداء مناسك الحج، مشيراً إلى أن ذلك ليس غريبا على هذه الدولة التي منّ الله عليها بواسع فضله، وشرّف حكومتها وشعبها بخدمة الحرمين الشريفين، وخدمة الإسلام والمسلمين.

عناية واهتمام
ونوّه الحاج راضي عبدالله حميش، بالخدمات التي تقدمها حكومة المملكة في منفذ الوديعة، مشبهاً المنفذ بخلية النحل، حيث يقوم جميع العاملين فيه بشتى قطاعاتهم بخدمة الحجاج اليمنيين بكل رحابة وبشاشة وتسهيل إجراءات الدخول المرتبطة بالتأشيرات وتختيم الجوازات والجمارك والصحة وما يخص إرشادات المناسك والسلامة.
بواسطة : الجوف الان
 0  0  174
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

شرف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:51 صباحًا الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018.